اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هذا هو نص البيان الختماعي الذي خرجت به القيادة العليا الصحراوية في اجتماع أمانتها العامة اليوم.

هذا هو نص البيان الختماعي الذي خرجت به القيادة العليا الصحراوية في اجتماع أمانتها العامة اليوم.

جدد مكتب الأمانة الوطنية اليوم الأحد ، التأكيد على الإطار الذي يحكم تعاون الطرف الصحراوي والمتمثل في تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال ، بتنفيذ بعثة المينورسو لمهمتها في تنظيم استفتاء حر ، عادل ونزيه لتقرير المصير انطلاقاً من ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والتزامها مع طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية ، على أساس خطة السلام الأممية الإفريقية لسنة 1991.
 
وأشاد مكتب الأمانة في اجتماعه اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، أشاد بصمود ونضالات جماهير انتفاضة الاستقلال، مطالباً بإطلاق سراح معتقلي أقديم إزيك ضحايا المحكمة العسكرية المغربية الجائرة، وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
 
وحذر بيان مكتب الأمانة الوطنية مجدداً من سياسات التوسع والعدوان وإنتاج وتصدير المخدرات التي تنتهجها المملكة المغربية وآثارها الخطيرة على السلم والاستقرار في المنطقة.
 
نص البيان :
 
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
                     الأمانة الوطنية
                      مكتب الأمانة
التاريخ : 09 أغسطس 2015
بــــــــيان
 
ترأس الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، اجتماعاً لمكتب الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب صباح اليوم، 09 أغسطس 2015، بمقر الرئاسة.
 
وتناول الاجتماع آخر تطورات القضية الوطنية، على مختلف الواجهات، بما له صلة بجهود الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، حيث جدد التأكيد على الإطار الذي يحكم تعاون الطرف الصحراوي، والمتمثل في تمكين الشعب الصحراوي من حقه، غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال، بتنفيذ بعثة المينورسو لمهمتها في تنظيم استفتاء حر، عادل ونزيه لتقرير المصير، انطلاقاً من ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والتزامها مع طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، على أساس خطة السلام الأممية الإفريقية لسنة 1991.
 
وبخصوص الأرض المحتلة وجنوب المغرب، أشاد مكتب الأمانة بصمود ونضالات جماهير انتفاضة الاستقلال، مطالباً بإطلاق سراح معتقلي اقديم إيزيك، ضحايا المحكمة العسكرية المغربية الجائرة، وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
 
مكتب الأمانة الذي سجل انتظام سير البرامج الصيفية، خاصة ما تعلق منها ببرنامج الشباب والطلبة وعطل الأطفال في الخارج، حيا النجاح الذي شهدته الجامعة الصيفية للإطارات الصحراوية في طبعتها السادسة في مدينة بومرداس الجزائرية، سواء من حيث المحتوى العميق معرفياً وفكرياً وتثقيفياً، أو من حيث التنظيم والحضور والمشاركة، ومشيداً بدورها في تكوين إطارات الدولة الصحراوية للحاضر والمستقبل، وتعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون والتحالف بين الشعبين الشقيقين الجزائري والصحراوي.
 
الاجتماع الذي حذر مجدداً من سياسات التوسع والعدوان وإنتاج وتصدير المخدرات التي تنتهجها المملكة المغربية وآثارها الخطيرة على السلم والاستقرار في المنطقة، استمع كذلك إلى عرض عن عمل لجنة العمل الخاصة التي شكلتها الأمانة الوطنية في دورتها الحادية عشرة، في أفق عرضها على الدورة القادمة للأمانة، المقررة يوم 12 أغسطس 2015.
 
الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.