اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نقل المعتقل السياسي “عبد السلام اللومادي” إلى مستشفى.

نقل المعتقل السياسي “عبد السلام اللومادي” إلى مستشفى.

اضطرت إدارة السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 17 فبراير / شباط 2014 إلى نقل المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد السلام لمادي ” إلى مستشفى حسن بن المهدي بالمدينة المذكورة بسبب تدهور وضعه الصحي بعد خوضه لإضراب مفتوح عن الطعام دام 17 يوما. 

و في إفادة لوالدته ” فاطمة مسكور ” أن ابنها اتصل بها في منتصف نهار اليوم عبر هاتف المؤسسة و أكد لها أنه نقل إلى مستشفى حسن بن المهدي بعد أن كان قد أخذت له عينات من دمه بتاريخ 14 فبراير / شباط 2014 بمصحة السجن بهدف إجراء تحليلات طبية عليها.

و كانت والدة المعتقل السياسي ” عبد السلام لمادي ” قد راسلت بتاريخ 02 فبراير / شباط 2014 الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف و المندوب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج و مدير السجن المحلي و المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي من أجل المطالبة بالتدخل العاجل لضمان حق ابنها في العلاج. 

و جاء طلبها لهذه الجهات الرسمية المغربية بعد زيارتها لابنها الذي كان مضربا عن الطعام ، حيث وجدته يتقيأ الدم و يشتكي من آلام حادة بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي خاضه، احتجاجا على اعتقاله تعسفا و تلفيق مجموعة من التهم ضده مع سوء معاملته داخل السجن.

و قد أدى تدهور الوضع الصحي للمعتقل الصحراوي ” عبد السلام لمادي ” بأمه إلى المطالبة بلقاء مدير السجن من أجل مناقشة وضع ابنها الصحي و المطالبة بحقه في العلاج ، لكن إدارة السجن رفضت طلبها، و هو ما جعلها تقوم بمراسلتها عبر البريد المضمون .

 تبقى الإشارة إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد السلام لمادي ” كان قد تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 21 يناير / كانون ثاني 2014 من داخل منزل عائلته بحي 25 مارس بمدينة العيون / الصحراء الغربية، و أحيل بتاريخ 24 من نفس الشهر على ذمة التحقيق من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف على السجن المحلي بالمدينة المذكورة. 

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان.  

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.