الرئيسية / اخبار / “القيادة العلـيا لجبهة البوليساريو” تجري لقـاءً هـذا اليوم لتدارس آخر تطـورات والخـروج ببيا للـرأى الـعام

“القيادة العلـيا لجبهة البوليساريو” تجري لقـاءً هـذا اليوم لتدارس آخر تطـورات والخـروج ببيا للـرأى الـعام

من المنتظر أن تجري القيادة العليا لجبهة البوليساريو والمتمثلة بالأساس في أعضاء الأمانة الوطنية طوال هذا اليوم الأربعاء اجتماع لتدارس آخر تطورات والخروج ببيا للرأى العام.

وكان  مكتب الأمانة الوطنية قد جدد نهاية الأسبوع الفارط ، التأكيد على الإطار الذي يحكم تعاون الطرف الصحراوي والمتمثل في تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال ، بتنفيذ بعثة المينورسو لمهمتها في تنظيم استفتاء حر ، عادل ونزيه لتقرير المصير انطلاقاً من ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والتزامها مع طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية ، على أساس خطة السلام الأممية الإفريقية لسنة 1991.
 
وأشاد مكتب الأمانة في اجتماعه اليوم تحت رئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، أشاد بصمود ونضالات جماهير انتفاضة الاستقلال، مطالباً بإطلاق سراح معتقلي أقديم إزيك ضحايا المحكمة العسكرية المغربية الجائرة، وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
 
وحذر بيان مكتب الأمانة الوطنية مجدداً من سياسات التوسع والعدوان وإنتاج وتصدير المخدرات التي تنتهجها المملكة المغربية وآثارها الخطيرة على السلم والاستقرار في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.