اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديو..قناة “Presstv” الإيرانية الرسمية تبث فيلم وثائقي بعنوان “نحن متمردون في الصحراء الغربية”.

بالفيديو..قناة “Presstv” الإيرانية الرسمية تبث فيلم وثائقي بعنوان “نحن متمردون في الصحراء الغربية”.

بثت القناة الإيرانية الرسمية الناطقة باللغة الإنجليزية “بريس تي في” مؤخرا كما أطلعت شبكة ميزرات، ضمن فقراتها المسائية، فيلما وثائقيا، مدته 26 دقيقة، بعنوان “نحن متمردون في الصحراء الغربية”، تضمن مشاهد من داخل مخيمات العزة والكرامة، وشهادات لصحراويين حول جرائم الإبادة التي ارتكبها النظام المغربي منذ غزوه للصحراء الغربية سنة 1975.

وأبرزت ذات القناة في تقريرها “أن الجمهورية الصحراوية الديمقراطية هي سادس دولة في منطقة المغرب العربي لها حدود مع المملكة المغرب، والجزائر، وموريتانيا، والمحيط الأطلسي، وهي آخر مستعمرة في إفريقيا تناضل من أجل نيل حريتها استقلالها”.

وأعتبرت القناة الإيرانية أن “الشعب الصحراوي محروم اليوم من الحق في الحصول على أرض يعيش فيها بسلام وحرية في ظل استعمار مغربي رهيب”.

واستعرض الشريط الوثائقي معطيات تظهر أن  “الشعب الصحراوي انقسم إلى قسمين بسبب الغزو المغربي، فمنهم من يعيش بالقطاع المحتلة بالعيون والسمارة والداخلة وبوجدور وهم ويتحملون الاحتلال المغربي وعنفه الشديد الممارس في حقهم، ثم أولئك الذين يقيمون اليوم في مخيمات اللاجئين بتيندوف الجزائرية.

وأكدت في الأخير قناة “بريس تي في” بأن غالبية اللاجئين الصحراويين الذين تحدثت اليهم يطالبون صراحة بضرورة استرداد حريتهم بالقوة كما انتزعت بالقوة.

لمشاهدة الفيلم الوثائقي المذكور  : أضغط هنا.

sweedenfm

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.