اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزارة الثـقافـة تعـزي الشعــب الصحـراوي فــي وفـاة الفنانة مريم الحسان.

وزارة الثـقافـة تعـزي الشعــب الصحـراوي فــي وفـاة الفنانة مريم الحسان.

أصدرت اليوم السبت وزارة الثقافة بيانا تعزي فيه الشعب الصحراوي في وفاة الفنانة مريم الحسان التي توفيت بعد صراع طويل مع مرض عضال.

“إن وزارة الثقافة لتعزي كافة أبناء الشعب الصحراوي البطل في كل مواقع تواجدهم ، داعية كل الفنانات والفنانين إلى السير على الطريق الذي اختارته مريم الحسان ، طريق المجد والخلود ، كما تعزي عائلتها ووالدتها في هذا المصاب الجلل” يقول البيان .
 
وأضاف البيان أن وزارة الثقافة في حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تعي ماذا يعني فقدان مريم الحسان، والذي يشكل فقدان مدفع شجاع واجه الاحتلال المغربي الدخيل بصلابة .

وأكد بيان وزارة الثقافة أن مريم الحسان المناضلة قبل الفنانة صمدت وكابرت ضد المرض العضال الذي أنهك جسمها النحيل ، فوقفت على منصات عالمية في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وفنزويلا والبرتغال وأستراليا وإفريقيا التي سكنها للأبد صوت مريم الحسان ، وهي تستمد قوتها اللامحدودة من قوة القضية الصحراوية ؛ انتصبت في كل المحافل الدولية كالطود الأشم وتعرضت مرات عديدة لمضايقات الاحتلال المغربي الهمجي في كل بقعة وطأتها قدماها.
 
 
وأبرز أن الفنانة مريم الحسان رحلت اليوم 22 غشت وهي تخلف إرثا من التقدير والاحترام والإعجاب للمرأة الصحراوية التي رافعت بجدارة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال الوطني” يقول البيان .
 
 
للإشارة، أصدرت الفنانة الراحلة خلال مسيرتها الفنية عديد الألبومات ” كحيوا يا الثوار حيوا كل الثوريين ” ” لعيون اگدات ” ” أگديم ازيك ” ” طفلة مظلومة… “

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.