اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نشطــــاء بلجيكيون يطالبون بالتحقيق في أختفاء المواطن الصحراوي مصطفــى البلال، و يحيلون الملف على جنيــف

نشطــــاء بلجيكيون يطالبون بالتحقيق في أختفاء المواطن الصحراوي مصطفــى البلال، و يحيلون الملف على جنيــف

طالب نشطاء في مجال حقوق الانسان من بلجيكا بالتحقيق العاجل في ظروف أختفاء المواطن الصحراوي مصطفى البلال.

و جاء طلبهم الذي سيرفع لاحقا إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بسويسرا ابتداء من منتصف شهر آذار/مارس القادم، بعد ما توصلو بملف كامل ومفصل وموثق بخصوص ملف المختفي المذكور.

نشير إلى أن شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة ، قد توصلت في وقت سابق  بنداء عاجل من عائلة أهل البلال الصحراوية المقيمة بمدينة أكادير المغربية بحي لخيام تطلب فيه كل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية بمساعدتها في الكشف عن حقيقة ابنها المسمى مصطفى البلال المختفي منذ عدة سنوات بعدما تعرض للاهانة والترهيب وهو جندي في صفوف الجيش المغربي .  

وتقول عائلة أهل البلال ان اختفاء ابنها كان نتيجة عدم رضوخهم لمساومة في مبادئهم الوطنية وهويتهم الصحراوية التي لاتزال العائلة متمسكه بها الى يومنا هذا رغم معاناة الغربة مع المغاربة.  

وتؤكد العائلة كذلك ان اختفاء ابنها مرتبط بالعبة استخبارتية خطيرة استهدفت وتستهدف الانسان الصحراوي أينما حل وارتحل.  

العائلة قامت منذ سنوات برفع القضية الى القضاء العادي والعسكري المغربي للإجراء تحقيق في ملابسات اختفاء مصطفى البلال وتسوية وضعيتهم الإجتماعية القاهرة  لكن كان الجواب دائما بعدم الاختصاص بل وحتى هيئة الانصاف و المصالحة بمجلس حقوق الانسان قالت انها لسيت مختصة في هذا الشان.  

وبعد كل المحاولات والمراسلات التي قامت بها العائلة عبر مؤسسات الدولة المغربية الا ان الاخيرة كان جوبها غير واضح مما ادى بالعائلة الى التفكير في طرق اخرى للبحث عن الحقيقة المجهولة .  




www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.