اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس الجمهورية يحضر مراسم تشييع جنازة الفقيد أحمد القائد صالح.

رئيس الجمهورية يحضر مراسم تشييع جنازة الفقيد أحمد القائد صالح.

حضر الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، مساء أمس الخميس، لمراسم دفن الأخ أحمد القائد صالح، وذلك بمقبرة ولاية العيون بمخيمات العزة والكرامة، بعد أن وافاه الأجل هذا الخميس، 27 أغسطس 2015.
 
وإلى جانب رئيس الجمهورية، حضر المراسم الأخ عبد القادر الطالب عمار، الوزير الأول، والأخ خطري آدوه، رئيس المجلس الوطني الصحراوي، والأخ سالم لبصير، مسؤول أمانة الفروع، وعدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة وسامي المسؤولين في الجبهة، من القطاعين المدني والعسكري، وجمع غفير من الجماهير الصحراوية.
 
الفقيد أحمد القائد صالح، الذي كان يشغل،  قبل وفاته، منصب مستشار برئاسة الجمهورية، عضو مؤسس للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وشغل عضوية المكتب السياسي للجبهة.
 
كما كان الراحل أحمد القائد صالح أحد الأعضاء المؤسسين لحركة تحرير الصحراء، وشارك في انتفاضة الزملة التاريخية في 17 يونيو 1970، حيث كان بين المعتقلين على إثرها لدى السلطات الاستعمارية الإسبانية.
 
أحمد القائد صالح أخ لثلاثة شهداء، رافق الشهيد الولي مصطفى السيد، كما رافق الفقيد محمد سيد إبراهيم بصيري، كان وطنياً صادقاً، ساهم أيما مساهمة في العمل النضالي في واجهتيه السياسية والعسكرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.