اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مباشرة بعد لقائه بروس، البخاري أحمد يعلن للرأي العام الدولي مايلي :

مباشرة بعد لقائه بروس، البخاري أحمد يعلن للرأي العام الدولي مايلي :

أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة السيد البخاري أحمد  اليوم السبت أنه ” حان الوقت لممارسة ضغوط فعلية على المغرب من أجل الانصياع للشرعية الدولية”.
 
 
وأوضح السيد البخاري أحمد في تصريح للصحافة بعد لقائه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم  المتحدة السيد كريستوفر روس الذي يقوم بزيارة جديدة للمنطقة أن “السبيل الوحيد لحل النزاع في الصحراء الغربية هو تنظيم استفتاء حر ديمقراطي ونزيه يقرر من خلاله الشعب الصحراوي تقريره بنفسه”.
 
وأكد البخاري أحمد استعداد جبهة البوليساريو في التعاطي مع الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن  وجود روس  في مخيمات اللاجئين الصحراويين دليل على جهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سلمي للقضية الصحراوية.
 
وأعتبر البخاري أحمد أنه هناك أطراف من داخل مجلس الأمن الدولي تعرقل إيجاد حل للقضية الصحراوية خاصة فرنسا التي لديها أطماع توسعية قديمة في الهيمنة على المنطقة.
 
وأشار الدبلوماسي الصحراوي لوجود عناصر قوية تساهم في الضغط من أجل إيجاد حل للنزاع وهو دعوة الاتحاد الإفريقي الأمم المتحدة في التعجيل بحل القضية الصحراوية في أسرع وقت ممكن.
 
وقال ممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحد أن هناك معطيات جديدة مثل اهتمام العالم بالوضع الأمني في المنطقة، الذي بات يفرض على المغرب وحلفائه مراجعة الموقف السلبي المعرقل للتوصل إلى حل نهائي للنزاع الصحراوي.
 
وأشار البخاري أحمد إلى أن المغرب فشل في إجبار المنظومة الدولية والشعب الصحراوي على التراجع عن حق تقرير المصير والاستقلال.
 
وفي الأخير أعتبر الدبلوماسي الصحراوي أن هناك جملة من المعطيات يمكن أن تساهم في التعجيل بالحل منها الزيارات المتكررة للسيد روس والاجتماع المرتقب لمجلس الأمن في أكتوبر المقبل والزيارة المرتقبة للأمين العام للأمم المتحدة والمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.