اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مباشرة بعد لقائه بروس، رئيس الحكومة عبد القادر الطالب عمر يعلن للرأي العام الدولي مايلي :

مباشرة بعد لقائه بروس، رئيس الحكومة عبد القادر الطالب عمر يعلن للرأي العام الدولي مايلي :

جدد الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية  السيد عبد القادر الطالب عمر ،استعداد جبهة البوليساريو  للتعاون مع الأمم المتحدة  في جهودها الرامية إلى إيجاد حل لقضية الصحراء الغربية، مطالبا إياها بمزيد من الضغط على المغرب من أجل الانصياع للشرعية الدولية المنادية بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير من خلال استفتاء حر، عادل ونزيه برعاية أممية.
 
وأبرز الوزير الأول في تصريح لوسائل الأعلام عقب لقائه المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس “عزم الأمم المتحدة مواصلة جهودها من اجل إيجاد حل للقضية من خلال استئناف المفاوضات بين طرفي النزاع “جبهة البوليساريو” و” المملكة المغربية” .
وأوضح عبد القادر الطالب عمر، أن الزيارة تأتي في إطار التمهيد لتقرير مجلس الأمن المرتقب ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر، مضيفا أنها تأتي كذلك من أجل البحث عن مخر ج لحالة الجمود والانسداد التي يعرفها النزاع في الصحراء الغربية. 
 
وكان السيد روس قد أنهي أمس الاثنين زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين التي استغرقت ثلاثة أيام، التقى خلالها أعضاء الوفد الصحراوي المفاوض وبعض المسؤولين في جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية.
 
و كان البخاري أحمد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة وعضو الوفد المفاوض قد جدد في تصريح صحفي دعوته المجتمع الدولي و الأمم المتحدة إلى أنه “حان الوقت لممارسة ضغوطات فعلية على المملكة المغربية من أجل الانصياع للشرعية الدولية”، داعيا إياها إلى تحمل مسؤولياتها في إنهاء آخر حالة استعمار في القارة الإفريقية، وذلك على أساس الشرعية الدولية والاحترام التام لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.