اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الاعتداء على السجين السياسي “إبراهيـم موحتـي” و تأجيل لمحاكمة رفيقه “صلاح بصيري”.

الاعتداء على السجين السياسي “إبراهيـم موحتـي” و تأجيل لمحاكمة رفيقه “صلاح بصيري”.

تعرض السجين السياسي الصحراوي ” إبراهيم موحتي ” بتاريخ 07 سبتمبر / أيلول 2015 للاعتداء الجسدي من طرف أحد موظفي السجن المحلي لأيت ملول / المغرب بسبب احتجاجه على الظروف المزرية و الصعبة التي يعاني منها من داخل هذا السجن.

و بحسب إفادة عائلته أن ابنها كان قد تعرض للاعتداء بساحة السجن بعد أن قام أحد موظفي السجن بضربه و تكبيل يديه للوراء لعدة ساعات قبل أن تقوم إدارة السجن بتهديده بعقوبات قاسية و إرجاعه إلى زنزانته، التي ظل يعاني داخلها من آثار التعذيب الجسدي و النفسي الذي طاله.

و في موضوع آخر، أرجأت هيئة المحكمة بغرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 09 سبتمبر / أيلول 2015 محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي ” صلاح بصيري ” إلى غاية 30 سبتمبر / أيلول 2015 بطلب من هيئة الدفاع قصد إعداد الدفاع و إعداد ملف المتابعة. و تعد هذه المرة الثانية التي تلجأ فيها هيئة المحكمة لتأجيل محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي ” صلاح بصيري ” بعد أن تعرض للاعتقال بتاريخ 06 يونيو / حزيران 2015 على خلفية مشاركته في مجموعة من المظاهرات السلمية التي شهدتها مدينة السمارة / الصحراء الغربية سنة 2013 .

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.