اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إحالة المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عبد الســـــلام اللومادي ” على السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية

إحالة المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عبد الســـــلام اللومادي ” على السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية

أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 24 يناير / كانون ثاني 2014 على ذمة التحقيق المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عبد السلام اللومادي ” ( 36 سنة ) على السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية.

و جاءت هذه الإحالة مباشرة بعد مثوله أمام النيابة العامة و قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة ، الذي استمع له في إطار البحث التمهيدي حول التصريحات المنسوبة إليه من طرف الشرطة القضائية قبل أن يقرر استئناف التحقيق معه بعد شهرين من الآن و هو في حالة اعتقال في إطار الاستنطاق التفصيلي.

 و لا زالت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عبد السلام اللومادي ” تجهل التهم الموجهة لابنها، بالرغم من أن الضابطة القضائية احتفظت به لمدة 72 ساعة رهن الحراسة النظرية، و بالرغم من مثوله أمام قاضي التحقيق و تقديمها لشكوى في موضوع اعتقاله عبر البريد المضمون بعد رفض نائب الوكيل العام للملك تسلمها بتاريخ 22 يناير / كانون ثاني 2014.

و في إفادة لوالدته ” فاطمة مسكور ” أكدت أنها تواجدت منذ الصباح الباكر بمحكمة الاستئناف من أجل رؤية ابنها يمثل أمام قاضي التحقيق ، و الذي لم تتمكن من رؤيته لوقت وجيز إلا في حدود الساعة 01 و 30 دقيقة ( 13h30mn ) بعد أن أذن لها الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية، حيث صرحت بوجود تورم على مستوى وجهه الأيسر من المرجح أن يكون حسب تعبيرها ناتجا عن آثار التعذيب الممكن أن يكون قد تعرض له بمخفر الشرطة القضائية.

و تبقى الإشارة أخيرا إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي السابق ” عبد السلام اللومادي ” قد مثل أمام قاضي التحقيق مؤازرا بالمحامي الأستاذ ” محمد أبو خالد ” عن هيئة المحاماة بأگادير / المغرب  

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.