اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / العاصمة الدنماركية كــوبنهاقن تحتضن مؤتمر دولي حــول الصحراء الغربية، والجالية تفضح “خونة الثــــورة”.

العاصمة الدنماركية كــوبنهاقن تحتضن مؤتمر دولي حــول الصحراء الغربية، والجالية تفضح “خونة الثــــورة”.

شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاقن، تنظيم مؤتمر دولي حول الصحراء الغربية، واشرف على تنظيم المؤتمر المنظمة الدنماركية الاممية. وناقش المؤتمر العديد من الموضوعات مثل حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية و نهب الموارد الطبيعية الصحراوية من قبل نظام الاحتلال المغربي .

 وحضر لهذا الحدث  أكثر من 100 مدعو . بينها ممثلين من البرلمان النرويجي و البرلمان السويدي و البرلمانيين الدنماركيين .

 الى جانب شخصيات من هيئة الأمم المتحدة وممثل عن مركز روبرت كينيدي للعدالة و حقوق الإنسان ، بالإضافة إلى الجالية الصحراوية بالدنمارك واصدقاء الشعب الصحراوي . وبدأ المؤتمر بكلمة من السيد يورغن إيستروب ، رئيس الجمعية الدنماركية للأمم المتحدة ، الذي رحب بالحضور وبعده أخذ الكلمة الممثل السابق للبعثة الاممية في مدينة من العيون المحتلة، والسيد اللواء كورت موسغارد ، الذي تناول قضية المجتمع الصحراوي في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية .

 كما تحدثت السيدة كيت كيلي ، التي تمثل مركز كينيدي روبرت العدالة وحقوق الإنسان، عن تجربتها خلال زيارتها لعاصمة الصحراء الغربية ، العيون المحتلة، حيث التقت النشطاء الصحراويين المدافعين عن حقوق الإنسان. كما اشار ممثل البرلمان السويدي خلال كلمته إلى الحاجة الملحة للكشف عن مصير المختفين الصحراويين بعد اكثر من 4 عقود من الاحتلال المغربي غير القانوني للصحراء الغربية.

هذا قال الناشط الصحراوي حسنا ان الجالية الصحراوية نجحت في تحقيق النصر وفضح مؤامرات “خونة الثورة” الذين حاولو تمرير خطاب العدو. 

النص منقول ما عدا  الفقرة الأخيرة

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.