الرئيسية / اخبار / بالصور..منظمة كاراسو تشارك في الملتقى السنوي للجمعيات الفرنسية.

بالصور..منظمة كاراسو تشارك في الملتقى السنوي للجمعيات الفرنسية.

شاركت اليوم منظمة كاراسو في الملتقى السنوي الذي تنظمه الدائرة 15 في قلب العاصمة الفرنسية باريس. وقد تميزت فعاليات هذا الملتقى بحضور أزيد من 210 جمعية.

هذا وقد أشرف السيد فيليب گوجون البرلماني و رئيس البلدية على إنطلاق التظاهرة برفقة وزير سابق السيد فرانسوا لامور ومستشار مدينة باريس السيد بيير إيف بورنازيل و عدد من البرلمانيين و شخصيات وازنة من المجتمع المدني.

وقد نشط رئيس منظمة كاراسو السيد الناجم سيدي ورشة خاصة ذكر فيها الحاضرين أن قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار وأنها آخر مستعمرة في أفريقيا و تطرق لأخر تطورات قضية الصحراء الغربية دوليا وخاصة زيارة روس الاخيرة و الزيارة المرتقبة للامين العام للامم المتحدة السيد بان كيمون للمنطقة قبل نهاية السنة الحالية.

وأطلعت الأخت منوها الشيخ أبريه المكلفة بملف الاطفال المشاكل التي يعاني منها الاطفال في مخيمات اللاجئين الصحراويين من حدة معاناتهم في ميدان التعليم والصحة.

بينما أطلعت السيدة لعلى يحضيه المكلفة بملف النساء على واقع النساء الصحراويات بمخيمات اللاجئين و المناطق المحتلة و خاصة ما تعانيه هذه الأخيرة من قمع و تنكيل على يد سلطات الإحتلال المغربي.

وختم السيد الطيب احمد ابوبكر عضو المركز الصحراوي لحفظ الذاكرة الجماعية الورشة بالحديث عن معاناة الصحراويين من الاحتلال المغربي.

caraso-forum-555 caraso-forum-3 caraso-forum-2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.