اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس الجمهورية يهنيء جيريمي كوربين إثر فوزه بزعامة حزب العمال البريطاني.

رئيس الجمهورية يهنيء جيريمي كوربين إثر فوزه بزعامة حزب العمال البريطاني.

هنأ الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد  محمد عبد العزيز اليوم الأحد السيد جيريمي كوربين بمناسبة  فوزه على رأس  حزب العمال البريطاني في مؤتمر استثنائي أعلنت نتائجه يوم أمس السبت.
 
” بإسم قيادة جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي  أتقدم لكم بأخلص التهاني  ومن خلالكم إلى كافة أعضاء حزب العمال البريطاني  وقيادته الجديدة المنتخبة  ،كما أهنيء الشعب البريطاني بمناسبة انتخابكم زعيما جديدا لحزب العمال”يقول الأمين العام لجبهة البوليساريو في نص الرسالة.
 
واعتبر الرئيس الصحراوي السيد محمد عبد العزيز” أن اختيار السيد كوربين في هذا التوقيت جاء بمثابة اعتراف بروح النزاهة والتضامن والقيم الإنسانية العالية” التي يتمتع بها المناضل”.
 
و أكد رئيس الجمهورية “أن دعم السيد كوربين لكفاح الشعب الصحراوي في  تقرير المصير والاستقلال ظل ثابت لا يتزعزع والادلة على ذلك كثيرة  على غرار عديد الأسئلة المكتوبة التي أرسلتموها من خلال المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية داخل البرلمان البريطاني، وكذا تنظيمكم لزيارة أول وفد برلماني بريطاني إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية في الفترة من 13 إلى 16 فبراير 2014 بهدف  الوقوف على  الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها سلطات الاحتلال  المغربية ضد االمواطنين الصحراويين هناك”.
 
وعبر الرئيس الصحراوي في رسالته ” عن ثقة الصحراويين الكبيرة قيادة وشعبا في أن يساهم تولي صديق الشعب الصحراوي لزعامة حزب العمال البريطاني في حل عادل ودائم للصراع الذي طال أمده في الصحراء الغربية.”.
 
وجدد الامين العام لجبهة البوليساريو “عزم جبهة البوليساريو الثابت على تعزيز وتطوير روابط الصداقة والتضامن والتعاون بين الحزبين والشعبين، مؤكد أنها ظلت دائما تولي أهمية كبرى للعلاقات الودية التي تربطها بحزب العمال”.
 
وقد  عرف السيد كوربين بنضاله المستميت ومواقفه الثابتة والقوية في دعم كفاح الشعب الصحراوي لنيل حقه في تقرير المصير والاستقلال ، فقد ظل يتولى إلى حين انتخابه رئاسة المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية التي تضم 20 عضوا من كل الأحزاب البريطانية بما فيها حزب المحافظين، كما  جعل القضية الصحراوية حاضرة دائما وبقوة داخل البرلمان البريطاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.