اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلة الشهيد سعيد دمبر توجه بيان إلى الرأي العام، وشبكة ميزرات تجدد وقوفها الى جانب عائلته المجاهدة والصامـــدة

عائلة الشهيد سعيد دمبر توجه بيان إلى الرأي العام، وشبكة ميزرات تجدد وقوفها الى جانب عائلته المجاهدة والصامـــدة

بينما يمر اليوم 37 شهرا عن مقتل الشهيد ” سعيد سيد احمد محمد عبد الوهاب  دمبر ” متأثرا برصاص الشرطة المغربية دون فتح تحقيق عادل و نزيه ينصف روح الشهيد و عائلته و كل  من ناضل من أجل الكشف عن حقيقة مقتله، و هو في رعيان شبابه.   

 فإن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة يجدد تأكيده ووقوفه الكامل بكافة هياكله الى جانب  عائلة الشهيد  الصحراوي ” سعيد دمبر ” التي ستظل متمسكة بحقها  في فتح تحقيق حول مقتله .   

كما يطالب جميع النشطاء الحقوقيين الصحراويين و نشطاء المقاومة السلمية الصحراوية و جميع الضمائر الحية إلى الوقوف بجانب العائلة  و مؤزرتها للضغط على دولة الاحتلال المغربي حتى توقف هذه الممارسات الخطيرة، وتعجل بالكشف عن ملابسات و ظروف مقتل ابنها عن طريق تشريح طبي لأطباء مختصين و لو تطلب ذلك نبش القبر المجهول المفترض أنه قد دفن فيه جثمانه.     

وفي مايلي  نص بيان عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر رقم 37 الموجه إلى الرأي العام الوطني والدولي :   

في هذا اليوم 22 يناير 2014، تكون قد مرت 37 شهرا على جريمةالإغتيال الشنيعة التي راح ضحيتها إبن الشعب الصحراوي و ابننا سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر، بواسطة رصاص الشرطة المغربية في خضم الظروف المتأزمة التي عانى منها المواطنون الصحراويون العزل بعد الاقتحام العسكري لمخيم أكديم إزيك 12 كلم شرق مدينة العيون بالصحراء الغربية.   

 37 شهرا من التجاوزات و الانتهاكات و المعاناة، 37 شهرا من المنعمن أبسط الحقوق الأساسية عشناها كعائلة و كمتضامنين، لمعرفة الحقيقة حول جريمة القتل خارج إطار القانون التي تسترت عليهاالدولة المغربية كعادتها مع جميع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي راح ضحيتها و لا يزال المئات من أبناء الشعب الصحراويمكرسة بذلك سياسة الإفلات من العقاب.  

 وفي هذا الإطار رأينا جميعا كيف تعاملت الأجهزة الأمنية المغربية بإملاء من السلطات الرسمية العليا مع حدث الذكرى السنوية الثالثة يوم 22/12/2013 حيث تعرضت للمتضامنين و منعتهم و عنفت العديد منهم، وصلا حد منع محامي العائلة من ولوج مقر سكنانا الأمر الذي أثر بشكل جلي على مجموع الأنشطة التي كانت مبرمجة في هذا الباب و التي كانت تهدف أولا و قبل كل شيء للتأصيل للفعل السلمي الحضاري وإشاعة قيم و مبادىء السلم و نبذ الكراهية من خلال عروض و محاضرات علمية.  

وفي هذا الباب نجد التنويه بالدور المشرف الذي تمارسه المنظمات الحقوقية و الجمعيات و الهيئات الدولية و الصحراوية و البرلمانات الدولية و الإقليمية، للكشف حقيقة جريمة اغتيال ابننا سعيد دمبر وكافة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تستهدف المواطنون الصحراويون العزل من طرف النظام المغربي و أجهزته البوليسية، مذكرين بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين و على رأسهم مجموعة أكديم إزيك  والكشف عن جميع المختفين الصحراويين مجهولي المصير، ووقف سياسة القتل السياسي و القتل خارج نطاق القانون بالصحراء الغربية  كما نجدد الدعوة من هذا المنبر للجميع من أجل استمرار الضغطلفرض ألية أممية لمراقبة حقوق الإنسان و التقرير عنها و المطالبةبزيارة رسمية للمقرر الخاص المعني بحالات “الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفاً” من أجل التحقيق في الجرائم التي راح ضحيتها العديد من المواطنين الصحراويين العزل على يد قوات الأمن المغربي. 

 و نعلن للرأي العام استمرارنا في النضال متشبثين بكافةحقوقنا المشروعة الهادفة لمعرفة الحقيقة كاملة حول جريمة اغتيالابننا سعيد دمبر و المتمثلة في: 
  
– معرفة مكان جثة ابننا سعيد التي تم إخراجها من مكانها بقسم الأموات بمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون / الصحراء الغربية بعد 17 شهر من مقتله دون إشعارنا و دون حضور أي فرد من عائلتنا أو محامينا.   

-إجراء تشريح طبي شرعي وفق المواصفات المعمول بها دوليا في هذا المجال لمعرفة ظروف و ملابسات اغتياله و احتمالات تعرضه للتعذيب قبل وفاته. 

 – تحمل الدولة المغربية لمسؤولياتها في جريمة الاغتيال هته مادام المنفذالمفترض شرطي نظامي مغربي و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.       

عائلة الشهيد الصحراوي سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب دمبر 

 العيون   الصحراء الغربية  22 يناير 2014.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.