اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” ينقل في يوم واحد إلى 03 مستشفيات بأكاديرالمغربيــــة.

السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” ينقل في يوم واحد إلى 03 مستشفيات بأكاديرالمغربيــــة.

 نقلت إدارة السجن المحلي أيت ملول / المغرب في حدود الساعة 09 و 10 دقائق ( 09h10mn ) بتاريخ 20 يناير / كانون ثاني 2014 السجين السياسي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” إلى 03 مستشفيات في يوم واحد بسبب تدهور وضعه الصحي.              

فحسب إفادة عائلته فإنه نقل في المرة الأولى إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان / المغرب، حيث خضع لفحوصات طبية وصفتها بالطفيفة، لينقل بعد ذلك إلى مستشفى بمنطقة إحشاش ثم إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة أگادير / المغرب، حيث تم إخضاعه لفحوصات عن طريق الأشعة شملت جهازه الهضمي.              

و أوضحت عائلة السجين السياسي الصحراوي  ” يحي محمد الحافظ إعزى ” بأنه ظل لمدة ليست بالقصيرة يشتكي من تدهور وضعه الصحي نتيجة الظروف المزرية لهذا السجن و الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجن، التي طالب المسؤولين عنها عدة مرات بضرورة نقله إلى المستشفى قبل أن يزداد وضعه الصحي سوء.              

و تتخوف العائلة من أن يكون نقل ابنها إلى 03 مستشفيات في يوم واحد و في مدة لا تتعدى 05 ساعات ناتجا عن تفاقم وضعه الصحي داخل سجن عرف 05 وفيات متتالية سنة 2013 بسبب الإهمال الطبي و عدم المبالاة بما يعانيه نزلاء السجن من أمراض متعددة تتسرب إلى أجسادهم بسهولة بسبب الاكتظاظ و انعدام النظافة و غياب الرعاية الطبية كما ما هو منصوص عليها في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء و القانون 23 / 98 المنظم للسجون بالمغرب.              

و تجدر الإشارة إلى أن السجين السياسي الصحراوي  ” يحي محمد الحافظ إعزى ” البالغ من العمر 48 سنة و الصادر في حقه حكم قضائي جائر مدته 15 سنة سجنا نافذا، سبق و أن نقل إلى المستشفيات المغربية لعدة مرات كان أخطرها نقله بتاريخ 15 ماي / أيار 2009 إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بأكادير / المغرب بسبب مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي دام حوالي شهرين داخل زنزانة إنفرادية بالسجن المحلي أيت ملول / المغرب.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.