اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اعتقــــال تعسفي لمجموعة من الشبــان الصحراويين بسبب لجـــــــوئهم إلى مقـــر بعثة الأمـم المتحدة بمنطقة المحبس.

اعتقــــال تعسفي لمجموعة من الشبــان الصحراويين بسبب لجـــــــوئهم إلى مقـــر بعثة الأمـم المتحدة بمنطقة المحبس.

اعتقلت قوات من الدرك الحربي مجموعة من الشبان الصحراويين ساعات قليلة فقط بعد لجوئهم بتاريخ 17 يناير / كانون ثاني 2014 إلى مقر بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية ( MINURSO ) المتواجد بمنطقة المحبس ( شمال شرق السمارة  / الصحراء الغربية بحوالي 400 كلم )، و يتعلق الأمر بكل من   ” عثمان اتناخة ” و ” احمادة ددي ” و  ” و حيد هدي ” و ” بوجمعة الإدريسي ” و ” محمد السلوكي “.

و تجهل إلى حدود الآن الوجهة التي نقل إليها هؤلاء الشبان الصحراويين ، بالرغم من ترجيح بعض المصادر أن يكونوا قد نقلوا شمال منطقة المحبس / الصحراء الغربية مباشرة بعد تسليمهم من قبل موظفي البعثة الأممية ( مينورسو ) لقوات من الجيش المغربي ـ حسب ما أفادت به بعض المصادر المقربة من عائلاتهم ـ.             

و تعد هذه المرة الثانية التي يعتقل قوات من الدرك المغربي مجموعة من الشبان الصحراويين على خلفية اللجوء إلى مقر بعثة الأمم المتحدة بمنطقة المحبس / الصحراء الغربية، حيث سبق لمجموعة من المعطلين الصحراويين أن تعرضوا بتاريخ 01 يوليو / تموز 2011 للاعتقال قبل وصولهم إلى مقر البعثة الأممية و للمحاكمة ابتدائيا و استئنافيا  بالسجن النافذ لمدة 03 أشهر ، و يتعلق الأمر بكل من: ” عالي الريتاني ”  و ” محمد لمين أبا حازم ”  و ” حسن الديه ”  و ” عبد الدايم المختار ”  و ” خالد شكراد ”  و ” الحسين أنشاد  ” و ” أعزي عزيز “.              

و كان هؤلاء الشبان قد لجئوا في وقت مبكر من صباح يومه الجمعة 17 يناير / كانون ثاني 2014 لمقر البعثة الأممية المذكورة قادمين إليها من مدينة السمارة / الصحراء الغربية.

 المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.