اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هذه هي الخطوط العريضة لعمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر لـ14 للجبهة لبوليساريو…:

هذه هي الخطوط العريضة لعمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر لـ14 للجبهة لبوليساريو…:

أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر لـ 14 للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء واوادي الذهب ، السيد خطري أدوه، “أن اللجنة التحضيرية وضعت الخطوط العريضة الانطلاق عملها حيث شكلت رزنامة لمختلف محطات العملية التحضيرية الانطلاق المؤتمر “، وجاء ذلك في تصريح له في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأربعاء، بمقر الأرشيف الإعلامي .
 

وأضاف رئيس اللجنة أن العملية ستتم على مرحلتين الأولى ستشهد تنظيم مجموعة من الفضاءات واللقاءات القطاعية ، حيث من المقرر أن تناقش الفضاءات مجموعة من القضايا مثل الشباب والطلبة والمرأة وغيرها وسبل إشراكها بشكل أوسع في العمل السياسي .
 

أما فيما يخص اللقاءات القطاعية فقد إرتأت اللجنة أن إستراتيجية العمل التي ينبقي أن يتبعها المؤتمر يجب أن تبنى على دراسة وتخطيط تشرف عليها الهيئات المختصة و الكفاءات الوطنية في كل مجال على حدى من تعليم ، ثقافة، إعلام ، ترقية المرأة ، شباب ورياضة وغيرها .
 

هذا وستشكل الندوات السياسية التي ستعرفها مختلف القطاعات المدنية والعسكرية والتي سيتم فيها إنتخاب المشاركين في المؤتمر المرحلة الثانية من عمل اللجنة ، حسب ذات المصدر.
 

وفي إجابة لرئيس الندوة على أسئلة أحد الصحفيين حول تاريخ إنطلاق المرحلة الأولى من العمل أكد السيد خطري أن العمل بها سينطلق مباشرة بعد إنتهاء الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية إلى غاية نهاية أكتوبر ، أما المرحلة الثانية مرحلة الندوات السياسية فستنطلق في بداية شهر نوفمبر.
 

للإشارة أكد رئيس اللجنة خلال الندوة الصحفية أن عدد المشاركين في المؤتمر ل 14 لجبهة البوليساريو مؤتمر الشهيد الخليل سيدأمحمد، بولاية الداخلة من 16الى 20 ديسمبر 2015، تحت شعار: قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة، قد يتجاوز 2000 مندوب يمثلون مختلف الأطر التنظيمية على جميع مستويات إمتداد الجسم الصحراوي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.