اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هذا ما أكدته وكالة الأنباء الفرنسية بخصوص حملة الإعتقالات العشوائية بالداخلة المحتلة يوم أمس..:

هذا ما أكدته وكالة الأنباء الفرنسية بخصوص حملة الإعتقالات العشوائية بالداخلة المحتلة يوم أمس..:

قالت وكالة الأنباء الفرنسية “ا ف ب”، إن الشباب التسعة الذين تم اعتقالهم يوم الثلاثاء 29 شتنبر، في مدينة الداخلة، كانوا يشاركون في تظاهرة للمطالبة بـ “تقرير المصير”

ونقلت الوكالة الفرنسية عن كمال طريح عضو “الجمعية الصحراوية لضحايا التعذيب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” قوله إن “مجموعة من الشباب نظموا ليلا تظاهرة طالبوا فيها بتقرير المصير، لكن قوات الأمن تدخلت بعنف لتفريقها”.

وبحسب المصدر نفسه فإنه “إضافة إلى إصابة قوات الأمن في المواجهات التي اندلعت اثر التدخل، فإن هناك أربع إصابات خطيرة سجلت بين المتظاهرين وهم في المستشفى بحسب ما وردنا من معلومات”.

وأضاف أن “أمهات وعائلات المعتقلين نظموا وقفة للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهم لكن قوات الأمن فرقتهم بطريقة عنيفة”.

وكانت مدير مكتب شبكة ميزرات بالداخلة المحتلة قد أفاد يوم أول أمس الثلاثاء أن الأخيرة قد شهدت خلال الساعات الماضية من يوم أمس الأثنين مظاهرات سلمية مطالبة بالإستقلال الوطني وخروج الاحتلال المغربي.

وفي هذا السياق ذكر مدير مكتبنا أن الجماهير الصحراوية قد خرجت في مظاهرة عارمة بعدد من الأحياء الثورية حملت خلالها أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وردد المتظاهرون الصحراويون مختلف الشعارات الوطنية التي تأكد تشبث الداخلة المحتلة بأهلها وثوارها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب وبحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير الغير قابل للتصرف و شعارات أخرى متضامنة مع عائلتا الشهيدان وحسنة الوالي وميشان محمد.

أجهزة قمع الاحتلال المغربي التي أصيبت بالذهول ماكان لها سوى التدخل العنيف والغير قانوني، تسبب وبشكل مباشر في اصابة العديد من المواطنين الصحراويين بجروح متفاوتة قبل ان تشرع في حملة اعتقال عشوائي شمل العديد من الصحراويين نذكر منهم حسب اللائحة الأولية المتوصل بها :

_المعتقل السياسي السابق الصحراوي عبد العزيز براي. _ المعتقل السياسي السابق الصحراوي محمد لفضيل. _الناشط الصحراوي أحمد أحميادة. _الناشط الصحراوي أحمد سالم أهل أحميدات. _الناشط الصحراوي سيدي هيبة سناد. _الناشط الصحراوي يحظيه الشلح. _الناشط الصحراوي أحمد شويعر.

صورة أعلاه من الأرشيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.