اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / لجنة تقرير المصير تنضم إلى الحملة الوطنية والدولية من أجل توسيع صلاحيـات بعثـة المينورسو بالصحراء الغربية.

لجنة تقرير المصير تنضم إلى الحملة الوطنية والدولية من أجل توسيع صلاحيـات بعثـة المينورسو بالصحراء الغربية.

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلام الإلكترونية من العيون المحتلة، ان  اللجنة الصحراوية للدفاع عن تقرير مصير شعب الصحراء الغربية ، قد نظمت مساء أمس ، ندوة حول مفهوم حق تقرير المصير.

الندوة نشطها عدد من المدافعيين الصحراويين عن حقوق الإنسان أبرزهم رئيس اللجنة المذكورة ، “سيدي محمد ددش”،ونائبه الناشط الحقوقي “أحماد حمّاد”.

وفي ذات السياق، أكد المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان “أحماد حمّاد” في إتصال هاتفي مع إذاعة ميزرات، ان الندوة المذكورة  نظمت بالأساس للاعلان عن الإنضمام إلى الحملة الوطنية والدولية من أجل توسيع صلاحيات بعثة المينورسو  لتشمل تكفل الأمم المتحدة بمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

هذا وعبر المشاركون  عن دعمهم لهذه المبادرة التي تطالب صراحة من الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه مايحدث في المناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة ترتكبها الدولة المغربية في حق المدنيين العزل بالصحراء الغربية، وبتالي ضرورة فرض توسيع صلاحيات بعثة المينورسو  لتشمل حماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*