اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / السويد ترفض إستقبال وفد الأحزاب المغربية، ونبيل بنعبد الله يؤكد تأجيل الزيارة.

السويد ترفض إستقبال وفد الأحزاب المغربية، ونبيل بنعبد الله يؤكد تأجيل الزيارة.

علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مصادر اعلامية دولية ومغربية مساء أمس الأربعاء أن أعضاء من الحكومة السويدية خاصة ممثلي حزبي ‘اليسار’ و’البيئة’ الحاكمان قد رفض  أعضائهما فعلًا  استقبال أي وفد عن الحكومة المغربية الذي يقوده حزب “العدالة والتنمية”.

وفي السياق ذات أكد نبيل بنعبد الله، أمين عام حزب “التقدم والاشتراكية” ووزير السكن في الحكومة المغربية، نبأ عدم سفر قادة الأحزاب السياسية إلى السويد، كما كان مبرمجا منذ ليلة أمس الثلاثاء 29 شتنبر الجاري، وذلك في تصريح خص به موقع “لكم”، يوم الأربعاء 30 شتنبر الجاري. 

وأضاف الوزير ان تأجيل موعد السفر “تم إلى أجل غير مسمى”، في حين لم يفصح بنعبد الله عن جدول أعمال النقاشات التي سيخوضها قادة الأحزاب.

هذا وكانت المملكة المغربية في وقت سابق قد استنفرت آليتها الدبلوماسية الحزبية والنقابية والاعلامية لمواجهة قرار الحكومة السويدية الاعتراف بالجمهورية الصحراوية، خوفا من أن يكون هذا القرار مشجعا لدول أخرى شمال القارة الأوروبية للذهاب بالاتجاه نفسه.

وتعود هذه التحركات بعد ما قادت حكومة السويد هذه الأيام تحركاً دبلوماسياً مكثفاً، لتقديم مقترح قانون إلى مجلس الأمن الدولي، يقضي الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، كما أنها تعتزم تقديم اقتراح مماثل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما أعلن رئيس الحكومة السويدية، ستيفن لوفين، موقف بلاده “الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بكل حرية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.