اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وزيرة الثقافة تعلن عن تنظيم صالون للكتاب وآخر للصناعة التقليدية.

وزيرة الثقافة تعلن عن تنظيم صالون للكتاب وآخر للصناعة التقليدية.

 أعلنت يوم أمس وزيرة الثقافة الصحراوية السيدة خديجة حمدي عن تنظيم صالونيين “الأول للكتاب والآخر للصناعة التقليدية” بمناسبة المهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية ، الذي يتزامن مع تخليد الشعب الصحراوي للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية -حسب ما صرحت به الوزيرة خلال تنشيطها لندوة صحفية بمقر الأرشيف الإعلامي-.
 
وأكدت السيدة خديجة حمدي على أهمية هذين الصالونين الجديدين على المهرجان ؛ حيث سيعرف الصالون الخاص بالكتاب تقديم ثلاث كتب منها “رحل يستقرون” للكاتب البريطاني سام بيركسون ومحمد سليمان ، وكتابين آخرين يتناولان القضية الصحراوية ، كما سيتم تكريم كتاب صحراويين وأجانب على هامش الصالون.
 
أما الصالون الثاني والذي يعنى بالصناعات التقليدية ، فسيعرف مشاركة وطنية متميزة بالإضافة إلى مساهمة فاعلين من الجزائر وموريتانيا أين سيتم تكريم العاملين في القطاع.
 
وسيطبع المهرجان محصر تقليدي من أربعين خيمة تعكس رمزية الحدث ، إضافة إلى الألعاب التقليدية والمأكولات الشعبية وسباق الإبل ، وذلك وسط مشاركة دولية واسعة من : الجزائر ، جنوب إفريقيا ، نيجيريا ، الاتحاد الإفريقي ، إسبانيا ، بريطانيا وفرنسا.
 
للتذكير، فإن فعاليات المهرجان الدولي للثقافة والفنون الشعبية ستنطلق من تاريخ 08 إلى 11 أكتوبر الجاري بولاية بوجدور ، وسيشهد يومها الأول افتتاح صالوني الكتاب والصناعات التقليدية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.