الرئيسية / اخبار / السالمـة بيــروك تطالب الإعـلام الإفريقـي والعالمي بكشف خروقات حقوق الإنسان في الجزء المحتل.

السالمـة بيــروك تطالب الإعـلام الإفريقـي والعالمي بكشف خروقات حقوق الإنسان في الجزء المحتل.

طالبت  السالمة بيروك النائب الثاني في برلمان عموم إفريقيا اليوم الخميس الإعلام الإفريقي والعالمي بكشف  المزيد من الخروقات التي يرتكبها المخزن المغربي في الجزء المحتل من ارض الصحراء الغربية من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان واستنزاف للثروات الطبيعية لأرض ما زالت تحت وصاية الأمم المتحدة.
 
جاء ذلك خلال لقاء صحفي أجرته السيدة السالمة بيروك مع قناة (اي .اس.بي.سي )الجنوب افريقية عقب الإعلان عن الشبكة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي حيث اطلعت القناة على أهداف الشبكة البرلمانية و آخر تطورات القضية الصحراوية على الساحة الدولية .
 
و أشادت السالمة بيروك من خلال اللقاء بالمجهودات والعناية الكبيرة التي بذلتها دول الاتحاد الإفريقي في الدورة السبعين للأمم المتحدة من خلال المرافعة عن القضية الصحراوية ،  داعية جميع الدول الإفريقية  أن تحذو حذو الجزائر وجنوب إفريقيا في مساندة الشعوب المظلومة  وإشاعة السلم والأمن في العالم.
 
وفي إجابتها عن  سؤال حول إمكانية العودة للحرب من طرف جبهة البوليساريو اذا  استمر المغرب في تعنته ، قالت  السالمة ” المقاتل الصحراوي لم يضع السلاح بل هو رهن إشارة القيادة السياسية الا ان الجواب الواضح  سيعلنه المؤتمر ال 14 للجبهة الذي سينعقد في الشهر الأخير من هذه السنة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.