اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ميــزرات تهنئ تــونس شعبًا وحكومة بمناسبة فـوز الرباعي الراعي للحوار الوطني بجائزة نوبل للسلام.

ميــزرات تهنئ تــونس شعبًا وحكومة بمناسبة فـوز الرباعي الراعي للحوار الوطني بجائزة نوبل للسلام.

بعث المكتب التنفيذي لـ ”شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية” مساء اليوم السبت ببرقية تهنئة إلى تونس شعبًا وحكومة ، وذلك بمناسبة منح جائزة نوبل للسلام إلى الرباعي الراعي للحوار في تونس، نظراً ‏لمساهمته الحاسمة في إنقاذ المسار الديمقراطي من الانهيار منذ 2013.

وجاء في فقرات من الرسالة التي إرسلت إلى وزارة الخارجية التونسية : _إن الإعلان عن فوز الرباعي الراعي للحوار الوطني في تونس بجائزة نوبل للسلام يعدّه “نصراً كبيراً لـ “ثورة الياسمين” العظيمة بل نصراً لكل الأحرار .

_إن جمهورية تونس اليوم تسجل بحروف من ذهب نضالتها من أجل الحرية والسلام وذلك بشهادة العالم.

_إن أعضاء المكتب التنفيذي لميزرات باعتبارهم مناضلين من أجل حرية الشعب الصحراوي المغتصبة والمسلوبة حريته من الإدارة المغربية من خلال إحتلالها لا شرعي للصحراء الغربية ليعبرون عن بالغ سعادتهم فور علمهم بفوز الاتحاد العام التونسي للشغل (ويمثله أمينه العام حسين عباسي) والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة (وتمثله رئيسته وداد بوشماوي) والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان (ويمثله عبد الستار بن موسى)، ونقابة المحامين (ويمثلها رئيسها محمد فضل محمود) بـجائزة نوبل للسلام.

يذكر أن الجائزة المذكورة قد تنافس عليها 273 اسماً، وكان من بين المرشحين المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والبابا فرنسيس.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.