اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شبكة ميزرات تنظــم هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه و لأول مرة ندوة فكريــة ينشطها مجموعة من الأطر حول ” الإعـــــلام المقـــــاوم “.

شبكة ميزرات تنظــم هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه و لأول مرة ندوة فكريــة ينشطها مجموعة من الأطر حول ” الإعـــــلام المقـــــاوم “.

 ملحوظة هامة جداً : الدعوة مفتوحة للمشاركة لجميع الإعلاميين الصحراويين خاصة بالمناطق المحتلةوبمخيمات العزة والكرامة وشمال البلاد وبالمهجر.

يعلن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية لكل محبيه ومستمعيه ان هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه السبت 28 كانون الأول/ ديسمبر 2013 إبتداء من الساعة الحادية عشربتوقيت غرينتش باذن لله تعالـى سينظم و لأول مرة ندوة فكرية ينشطها مجموعة من الأطر حول  الإعلام المقاوم .
و من المنتظر ان تخرج الندوة بتوصيات ونتائج جيدة وعملية لتقوية الإعلام المقاوم  بالمناطق المحتلة خاصة .

وسوف تتمحور الندوة حول النقاط التالية :

_ الاختلالات التي يتخبّط فيها الإعلام المقاوم .
_ كيفية تطوير الخطاب الإعلامي حتى يصبح  قادراً  وذات أهمية  في دائرة الصراع مع الاحتلال المغربي  في ظل استمرار اعتداءاته المتكررة على أبناء الشعب الصحراوي.
_ كيف يمكن وضع لبنات نحو التأسيس لميثاق الشرف الصحفي وسبل ترقية العمل الصحفي في ضوء الانفتاح الإعلامي .
_كيف يمكن ان نوحد  الجهود لمواجهة حرب الدعاية المغربية.

فقد شكل الإعلام بكل وسائله المختلفة منظومة متكاملة و متماسكة الأجزاء و الأدوار في كل مفاصل حياة الإنسان و جميع المجالات و الإختصاصات السياسية و الإجتماعية و الثقافية و التقنية و العسكرية و الثورية. 


فلا يمكن لاي تخصص أو مجال في الحياة اليومية أن يستغني عن الإعلام و دوره المتناغم و تأثيره البارز في حياة الإنسان خاصة في القرن الواحد و العشرين الذي يشهد ثورة الإتصالات و المعلومات.

تتطور التقنية و تتوسع يوم بعد يوم و تنتج أدوات الإتصال بتقنية و ظرافة متطورة و سريعة حيث أصبح العالم بفضل تلك التقنيات المتطورة قرية كونية كل أجزاءها مكشوفة و مرتبطة ببعضها البعض.

و أصبح للإعلام دورا كبيرا في التأثير المتبادل بين الشعوب و ثقافاتها في المجتمعات المختلفة و البعيدة جغرافيا و القريبة في عالم الإعلام  وسائل الإتصال الجماهيرية المختلفة.

و بما إن المعلومة التي تتناقها وسائل الإعلام تلعب دورا كبيرا في خلق رأي عام ضاغط أو مساند لهذه الجهة أو تلك أو لتضليل جهات أو مؤسسات معنية بإتخاذ القرار في قضية معينة أصبح الإعلام و وسائل الإتصال المختلفة من أهم الأدوات في الصراع و الحروب و الثورات الشعبية و الجماهيرية و حتى في التجارة و السياحة. 

 و يعتبر الإعلام من أفضل و أقوى الأسلحة و الأدوات لشعوب الرازحة تحت نير الإحتلال و الإستعمار  بما له من ميزات و قدرات على نفوس الشعوب و تصوير الحقائق كما هي أو تزويرها بالكامل.

ويستطيع الإعلام المقاوم أن يغلب البندقية و الدبابة و حتى الصواريخ و الطائرات الحربية حيث هذه الأسلحة تصيب الجسد الإنساني إما الإعلام يصيب النفوس و العقول و القلوب.

و إذا أصيبت النفوس و العقول و القلوب لا يستطيع الإنسان أن  يرفع البندقية ليقاتل أو يدافع عن نفسه بها أي يصيبه الشلل و ينهزم معنويا و نفسيا حينها تنهار الجيوش مهما كانت جرارة و مدججة بأفتك الاسلحة القاتلة.

 سيقاتل بكل شراسة المقاتل إن كان في موقع الدفاع أو الهجوم على حد سواء خاصة إذا كان خلف المقاتل إعلام موجه و مسؤول يغذيه الشجاعة و الصمود و الإيمان و روح التفاني و الإيثار من خلال بث البرامج التي تلامس روحه و عقله الباطني و ترفع من معنوياته و من خلال نقل و بث الأخبار التي تنقل له البشائر و الإنتصارات على الجبهات المختلفة و بث الأناشيد و الأغاني الوطنية و الثورية و كل ما يدفعه  إلى التفاني و المثابرة و القتال بإيمان و إخلاص حقيقي.


ونشير في الأخير إلى أن مواقع صحفية إلكترونية  صديقة واذاعتين  ستبث  هذه الندوة  الهام إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر” . 

للإستماع للبث المباشر للإذاعة  ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا :  إضغط هنا


كونـــو في الموعـد …باذن لله تعالـــــى.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*