اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وفـد نسائي صحـراوي تتقدمه المـناضلة “خــديجتو المختار“ يشارك في أشغال مؤتمر المرأة الإفريقية.

وفـد نسائي صحـراوي تتقدمه المـناضلة “خــديجتو المختار“ يشارك في أشغال مؤتمر المرأة الإفريقية.

افتتحت جلسة البرلمان الإفريقي اليوم الاثنين بمدينة ميدراند الجنوب إفريقية والتي طبعها عقد مؤتمر المرأة الإفريقية الذي يخصص له البرلمان الإفريقي في كل دورة يومين من النقاشات والمداولات حول شؤون المرأة الإفريقية.
 
ويستدعي البرلمان وفود من النساء الإفريقيات كشاهدات على المسيرة النضالية للمرأة الإفريقية وتعدد مناهجها وثقافاتها ، وفي هذا الصدد حضر عن المرأة الصحراوية كل من : المناضلة “خدجتو منت المختارولد أمحمد ميارة  الملقبة بمنت كينا” المكلفة بالخارجية في الاتحاد والأمينة العامة السابقة له أممة سيدي عبد الهادي.
 
وفي كلمة الافتتاح ، أشاد رئيس البرلمان الإفريقي بالمجهودات التي بذلتها المرأة الإفريقية في سبيل تقدم بلدانها والمجهود الذي يبذله الاتحاد الإفريقي من أجل الرفع من مستوى مشاركتها في كافة المجالات وتقلد مختلف المناصب ، مستدلا بالنسبة الموجودة من النساء في البرلمان الإفريقي وكذا المنظمات القارية ، قبل أن يسلم شؤون تسيير المؤتمر إلى النائب الثاني في البرلمان السيدة أسويلمة بيروك.
 
وشهد اليوم الأول من مؤتمر المرأة الإفريقية تنشيط محاضرتين حول الصحة والتنمية ، والأمومة وحقوق المرأة انطلاقا من الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب.
 
وفي مداخلة لها بالمناسبة ، تطرقت السيدة خديجتو المختار إلى الظروف التي تمر بها المرأة الصحراوية والتي تؤدي دورا مضاعفا سواء داخل سجون الاحتلال المغربية أو في معركة التحرير والبناء بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، وسط ظروف صعبة رغم الجهود التي تبذلها حكومة الجمهورية الصحراوية للتخفيف منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.