اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تقرير…إنطلاق فعاليات الطبعة (4) للأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي بجامعة مورثيا الإسبانية.

تقرير…إنطلاق فعاليات الطبعة (4) للأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي بجامعة مورثيا الإسبانية.

أفاد مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بمورثيا الإسبانية الأخ “براهيم الناجم دداش”، أن جامعة مورثيا الإسبانية قد صنعت الحدث كعادتها، مع إنطلاق “فعاليات النسخة الرابعة على التوالي” للأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي، والتي تنطلق اليوم  الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر / تشرين الأول 2015 وتستمر حتى نهاية الأسيوع الجاري. 

ويشارك في هذه الأيام التضامنية وفد صحراوي رفيع المستوى ووفود من مختلف أطياف المجتمع المدني و ممثلي الأحزاب  السياسية  الإسبانية، إضافة إلى ممثلي عن الحكومة المحلية وكذا ممثلي عن الجامعة مورثيا خاصة السيد خوسي أورويلا كلاطيور، رفقة  خوسي أنطونيو فرانكو ليم هويس، رئيس جامعة قرطاجنة، وبمعية السيد لويس خابير لوثانو بلانكو، المدير العام للجامعات بوزارة التربية و الثقافة و الجامعات بحكومة مورثيا.

وفي تصريح خص به إذاعة ميزرات الإخبارية أكد ممثل بلادنا بمقاطعة مورثيا الإسبانية الأخ محمد لبات مصطفى أن هذه نسخة التي تنظمها الجامعة ستختلف عن سابقاتها ببعض التفاصيل الهامة التي تخدم المشروع الوطني سياسياً وإنسانياً من خلال مواقف وتوصيات سيخرج بها في الأخير ممثلي الحكومة المحلية والأحزاب والهيئات الوازنة.

وبحسب موفدة ميزرات إلى عين المكان فأن إنطلاق فعاليات الطبعة الرابعة للأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي بجامعة مورثيا الإسبانية تأتي بالتزامن مع تخليد الشعب الصحراوي حدثي عيد الذكرى الـ 40 للوحدة الوطنية والذكرى الخامسة لبناء أول خيمة بمنطقة أكديم إيزيك الشريف.

هذا و سيشهد الإفتتاح حسب اللجنة المنظمة مداخلات للعديد من الوفود الإسبانية ممثلة عن حكومة مورثيا وشعبها و فعاليات المجتمع المدني و النخب الأكاديمية.

ومن جهة أخرى تميز بهوى الجامعة المذكور بنصب خيمة صحراوية أصيلة تظهر حضارة وعراقة التاريخ الصحراوي العظيم.

وعلى مدار أيام 12.13.14.15.16 أكتوبر الجاري ستقام محاضرات وموائد مستديرة و عروض مختلفة حول القضية الصحراوية وكذا حفلات موسيقية تعبر عن أصالة وتميز ثقافة الشعب الصحراوي.

وللتذكير فقد دأبت تمثلية جبهة لبوليسايو بمقاطعة مورثيا على تنظيم العديد من النشاطات الثقافية و الفنية و الأسابيع التضامنية للتحسيس بالقضية الصحراوية على مدار السنة.

ويؤكد مراقبون للشأن الديبلوماسي الصحراوي خلال حديثهم لإذاعة ميزرات الإخبارية أن تمثلية مورثيا كانت تتميز ولاتزال عن زميلاتها عبر التراب الإسباني بالنشاط والحركية الدئمة تخللتها مواقف من مختلف الأحزاب والهيئات والمنظمات والنقابات التابعة للمقاطعة المذكورة تأيد وتدافع عن حق الصحراويين بل تقدم المساعدات الهامة للاجئين بمخيمات العزة والكرامة.

صورة أعلاه من الأرشيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.