اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تعنيــف شابيـــن شقيقيـــن صحـــراويين بالسـمارة المحتلــة و اعتقـــال اثنيـــن آخريـــن بمدينـــة كليميـم شمال البــــلاد.

تعنيــف شابيـــن شقيقيـــن صحـــراويين بالسـمارة المحتلــة و اعتقـــال اثنيـــن آخريـــن بمدينـــة كليميـم شمال البــــلاد.

صورة اثناء فض مظاهــرات الثلاثاء التاريخيــــة

أفاد مراسل شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة السمارة المحتلة، مساء أول أمس ان قوات الاحتلال المغربي قامت بشكل عنيف بتفريق مظاهرة سلمية بحي السلام مما ادى الى إصابة شابين شقيقين من عائلة “فضيلي محمد صالح” .   

هذا وقال الشاب الصحراوي “البار فضيلي محمد صالح” البالغ من العمر 17 سنة خلال حديثه مع مراسل بإذاعة اميزرات الإخبارية انه تعرض للضرب علي يد قوات الشرطة المغربية حيث استعملت آلة حادة مثل السكين لتعذيبه مما ادى الى إصابته  بجروح متفاوتة على مستويات مختلفة من الجسم في ما تعرض كذلك شقيقه الشاب الصحراوي “زين العابدين فضيلي محمد صالح” البالغ من العمر 15 سنة لإصابات متفرقة جراء الضرب والرفس الذي تعرض له من طرف قوات التدخل السريع اثناء قمع المظاهرة.

ومن جهة أخرى أكد المكتب التنفيذي  لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان في  بيان إخباري له توصلت شبكة ميزرات الإعلامية بنسخة منه أن دورية تابعة للشرطة المغربية قد قامت في حدود الساعة الرابعة ( 16h00mn ) بتاريخ 23 ديسمبر / كانون أول 2013 باعتقال الشابين الصحراويين ” محمد الداودي ” و ” العروسي بومسمار ” بالقرب من سوق الخضر بشارع أگادير بمدينة گليميم / جنوب المغرب.

و في إفادة لعائلة الشاب الصحراوي ” محمد الداودي ” البالغ من العمر 23 سنة ، أن ابنها تعرض للاعتقال من قبل عناصر الشرطة بزي رسمي قاموا بنقله مباشرة إلى مقر مفوضية الشرطة بالمدينة، حيث تم إخبار عمه بأنه سيخضع للحراسة النظرية دون أن يطلع على أسباب اعتقاله أو نوعية التهم المنسوبة إليه.

و من المرجح جدا أن يكون اعتقال ” محمد الداودي ” مرتبطا بمذكرة بحث و اعتقال صادرة في حقه منذ تاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2013 ، تاريخ اعتقال والده ” أمبارك الداودي ” ( 57 سنة )  رفقة ابنيه ” إبراهيم الداودي ” ( 18 سنة ) و ” حسن الداودي ” ( 17 سنة ) بعد مداهمة منزل العائلة الكائن بالزنقة 12 رقم 48 بحي الأدارسة بالمدينة المذكورة على خلفية المظاهرات التي عرفتها المدينة منذ 23 سبتمبر / أيلول 2013 ، احتجاجا على قمع السلطات المغربية للمواطنين الصحراويين و تسببها في قتل الشاب الصحراوي ” رشيد الشين ” بواسطة الرصاص الحي بمدينة آسا / جنوب المغرب. 

و باعتقال الشاب الصحراوي ” محمد الداودي ” ووضعه رهن الحراسة النظرية، تكون الدولة المغربية قد اعتقلت جميع أبناء المعتقل الصحراوي ” أمبارك الداوي ” المتواجد رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي 01 بسلا / المغرب ، و الذي من المنتظر أن يمثل أمام القضاء العسكري بتاريخ 30 يناير / كانون ثاني 2014 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.