الرئيسية / اخبار / الشيخان الفاضلان حيدارورحال يؤكدان في ندوتهم الفكرية “أن مواجهةً تكاليف الزواج المرتفعة واجب على كــل فرد”.

الشيخان الفاضلان حيدارورحال يؤكدان في ندوتهم الفكرية “أن مواجهةً تكاليف الزواج المرتفعة واجب على كــل فرد”.

أكد  الشيخان الفاضلان الكاتب والباحث الأستاذ بشر ولد حيدار” والمعتقل السياسي السابق الأستاذ “سيدي أحمــد رحال” خلال تنشيطهما ندوة فكرية مفتوحة مع الجماهير الصحراوية حول موضوع غـلآء المهـور و التي نظمتها مساء أمس الجمعة 20 كانون الأول/ ديسمبر 2013، إذاعة ميزرات الإخبارية على الهواء مباشرة أن مواجهةً تكاليف الزواج المرتفعة واجب على كل فرد“.

 وفى ذات السياق، أكد الشيخان الفاضلان أن مشكلة غلاء المهور وارتفاع تكاليف الزواج في المجتمع الصحراوي يشكل مشكلة خطيرة لا يمكن إنكارها  وبالتالي يجب مواجهتها بكل الحزم و مسؤولية.

وجدد الشيخان  أن للشباب دورا هاما جدا  لتصدي لارتفاع تكاليف الزواج وآثارها الخطيرة على استقرار الأسرة والمجتمع وضرورة نشر الوعي بين كافة شرائح المجتمع والتعريف بنتائج هذه الظاهرة التي تتعارض مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

كما ناشدا الأستاذين بشر ولد حيدار” و “سيدي أحمــد رحال”  المرأة الصحراوية بالعمل الجاد  للمشاركة الفعالة من أجل محاربة ظاهرة ارتفاع التكاليف وما يترتب عليها من نتائج ترهق كاهل الزوج.

وفي الأخير خرجت الندوة الفكرية بتوصيات هامة  مرفوعة الى الرأي العام الوطني تجدونها بشكل مفصل في التسجيل اسفله.

الندوة الفكرية التي نظمتها  إذاعة ميزرات الإخبارية وصفت بالهامة وشارك فيها العديد من المواطنين والمواطنات وتابعها أكثر من  ألفين  مستمع على الموقع الإلكتروني، وأكثر من تسعين مشارك على صفحتانا في البالتولك، كما تجاوزت الساعتين من البث المباشر.
  

 للاستمـاع لندوة كاملة والجديرة بالمتابعة 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.