اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هــذا ما أكــده وزيــر خارجيـة بلادنا بعد قرار اللجنـة الرابعة للأمم المتحدة…:

هــذا ما أكــده وزيــر خارجيـة بلادنا بعد قرار اللجنـة الرابعة للأمم المتحدة…:

أكد يوم أمس الخميس وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك في تصريح  لوسائل  الإعلام على اثر المصادقة على مشروع قرار من قبل اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار أن اعتماد هذا القرار هو إقرار من المجتمع الدولي  بأن  قضية الصحراء الغربية هي مشكلة تصفية استعمار ينبغي حلها على أساس مبدأ تقرير المصير المعترف به للشعوب الواقعة تحت السيطرة الاستعمارية.
 
 وأشار ولد السالك  الى أن هذا القرار الذي جاء بعد مداخلة الوفد الصحراوي وعدد كبير من الدول والمجموعات الإقليمية من جميع أنحاء العالم، وممثلين عن المجتمع المدني الدولي، يأتي كذلك  قبل الزيارة الوشيكة التي سيقوم بها  الى المنطقة المبعوث الشخصي للأمين العام الى الصحراء الغربية كريستوفر روس  ثم الزيارة المعلنة  للأمين العام للأمم المتحدة.
.
و أوضح وزير الخارجية أن اعتماد هذا القرار يتزامن مع الذكرى ال40 للرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، و التي رفضت الأسس و المطالب الإقليمية للنظام المغربي على بلادنا.
 
 كما يأتي القرار كذلك” في الوقت الذي برز فيه بقوة الدور التاريخي الذي لعبه الاتحاد الأفريقي ولا يزال يلعبه ، وفقا للقرارات التي اتخذها على أعلى مستوى، وأحيلت إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، وخاصة ضرورة قيام الأمم المتحدة بتحديد موعد محدد لاستفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي”.يقول وزير الخارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.