اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شبكة ميزرات تنظــم هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه و لأول مرة ندوة فكريــة ينشطها الشيخان الفاضلان حيدارورحال حول غـلآء المهـور

شبكة ميزرات تنظــم هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه و لأول مرة ندوة فكريــة ينشطها الشيخان الفاضلان حيدارورحال حول غـلآء المهـور

 يعلن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية لكل محبيه ومستمعيه ان هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه الجمعة 20 كانون الأول/ ديسمبر 2013 إبتداء من الساعة الحادية عشربتوقيت غرينتش باذن لله تعالـى سينظم و لأول مرة ندوة فكرية ينشطها الشيخان الفاضلان “بشر ولد حيدار” و “سيدي أحمــد رحال” حول  غـلآء المهـور.

و من المنتظر ان تخرج الندوة بتوصيات ونتائج جيدة وعملية لتحديد مهر العروس بالمناطق المحتلة. .

مشكلة غلاء المهور ، قد شغلت بال الكثير من الناس وحالت بينهم وبين الزواج المبكر ، وفي ذلك مخالفة لأوامر الله تعالى وأوامر رسوله صلى الله عليه وسلم التي رغبت في الزواج المبكر وتيسير أسبابه، كما أن في ذلك تعريض الشباب والفتيات للخطر والفتنة والفساد ،و لأجل تفادي ذلك فليتق الله كل مسلم في نفسه وفي أولاده وبناته ، وليبادر إلى تزويجهم بما تيسر ، فأعظم النكاح بركة ، أيسره مؤونة .

وقد أدرك هذا الخطر كثير من علمائنا الأفاضل فحذروا من التغالي في المهور ، وقد سعت بعض الأسر إلى تيسير الزواج ، وتسهيل أسبابه ، وعدم الإسراف والتغالي فيه فجزاهم الله خيراً .

نذكر ان أكثر  من 240 شيخ صحراوي اجتمعو مؤخرا  بالعيون المحتلة حضرته شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، والتي وجه من خلالها نـداءا مفتوحا الى الجمـاهير الصحراوية بصفة عامة، يعلنون من خلاله إلى الرأي العام عن، “إعلان انطلاق مبادرة وطنية شاملة قصد تحديد مهر العروس خاصة في ظل ارتفاع المهور أو الصداق في المنطقة والذي يصل إلى مبالغ خيالية يعجز عنها الشباب”.

وأكدت المجموعة ذاتها إنهم اتفقوا جميعهم على ان مهر العروس قد حدد بالإتفاق الكامل في “رأسين من الغنم وخمسة صناديق من السكر” موضحين خلال  اجتماعهم  أن فكرة تحديد المهر برزت خلال السنتين الأخيرتين وأنهم يسعون بجهد، ولحد الساعة، إلى تعميمها نحو  الجميع ، وذلك من أجل محاربة الظواهر السلبية في المجتمع من عنوسة وحماية للشباب من الوقوع في الأخطاء والمحرمات مراعاة للمصلحة العامة.

 وستنقل   مواقع صحفية إلكترونية  صديقة واذاعتين  هذا لقاء الهام إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر” . 

للإستماع للبث المباشر للإذاعة  ابتداء من الساعة الحادية عشر ليلا :  إضغط هنا

كونـــو في الموعـد …باذن لله تعالـــــى.



www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.