الرئيسية / اخبار / في سابقــــــة : “تأسيس مؤسسة جمهورية كوريا الجنوبية والصحراء الغربية من أجل دعم تقرير المصير والإستقـلال”.

في سابقــــــة : “تأسيس مؤسسة جمهورية كوريا الجنوبية والصحراء الغربية من أجل دعم تقرير المصير والإستقـلال”.

توصلت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء هذا اليوم، ببيان مشترك هام بين فعاليات المجتمع المدني الكوري الجنوبي، و  الوزير المنتدب لدى الخارجية مكلف بآسيا  السيد مولود سعيد، والذي خرج بعدد من التوصيات  التي اشتملت على دعم قضية الصحراء الغربية، وشعبها من أجل  تقرير المصير والإستقلال الوطني.

هذا وكانت الفرصة سانحة من أجل “تأسيس مؤسسة جمهورية كوريا والصحراء الغربية من أجل دعم تقرير المصير”، والتي تعد الأولى من نوعها في بلد يعتبر محوري في منطقة آسيا، ولما له من  تأثيرات في القرار الدولي.

وقد  أكدت فعاليات المجتمع المدني والحقوقي والسياسي والنقابي بكوريا الجنوبية،  عند لقائهم بالوزير الصحراوي، بالعاصمة سيئول، أنهم سيعملون من خلال هذه المؤسسة على دعم حق الصحراويين في تقرير مصيرهم وفضح كافة الانتهاكات التي تقوم بها الدولة المغربية في الإراضي المحتلة، كما انهم سيفتحون قنوات التواصل على مستوى الاحزاب، والحكومة، من أجل الضغط دوليا لاجبار المملكة المغربية على التزام القوانين الدولية، بخصوص تصفية الإستعمار من  إقليم الصحراء الغربية.

وتذكرنا هذه المؤسسة التي تم الاعلان عنها من كوريا اليوم ، بـ “المؤسسة الأمريكية الصحراوية”، التي تأسست في  التسعينات و التي أشرف عليها كل من السيدة سوزان شولتين Suzanne sholts ،  والسيد مولود سعيد الذي كان أنا ذاك ممثل الجبهة بواشنطن، حيث حققت الكثير من الإنجازات السياسية والحقوقية و الإنسانية والإعلامية للقضية الصحراء الغربية.

 نشير في  الأخير  إلى أن  الوزير المنتدب لدى الخارجية مكلف بآسيا  بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد مولود سعيد يقوم هذه الأيام بجولة آسيوية  للتحسيس بالقضية الوطنية خاصة على مستوى المجتمع المدني والأحزاب  السياسية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.