اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تهاطــل كــميات كبيرة من الأمطار بمخيمات تسبب أضرارا مادية معتبرة، والهلال الأحمر يناشد العالم.

تهاطــل كــميات كبيرة من الأمطار بمخيمات تسبب أضرارا مادية معتبرة، والهلال الأحمر يناشد العالم.

شهدت ولاية الدخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين كميات غزيرة من الأمطار استمرت منذ ليلة الاثنين الماضي وإلي غاية نهار اليوم وتسببت في أضرار مادية معتبرة.

وأكد مسئول من الولاية التي تقع على بعد أكثر من 100 كلم من ولاية الشهيد الحافظ ” أن الأمطار دمرت العديد من المرافق الاجتماعية من مؤسسات تعليمة ومرافق صحية ،والعديد من الأبنية السكنية لمواطني الولاية ، مشيرا “أنه لم تسجل أي أضرار بشرية تذكر”.

وفي السياق ذاته ناشدت مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي ، البلدان المانحة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ولجان الصداقة والمجتمعات المدنية المساندة ، تقديم “مساعدات إنسانية” عاجلة لسكان مخيمات اللاجئين الصحراويين عقب التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المخيمات يومي 16 و17 أكتوبر الجاري.

وأوضح البيان الذي أصدره الهلال الأحمر الصحراوي أمس الأحد ، أن اللاجئين الصحراويين في حاجة إلى تدخل عاجل لتقديم مساعدات إنسانية : خيم ، مواد غذائية وأدوية وخاصة لسكان ولاية آوسرد ، إذ تم تسجيل خسائر مادية معتبرة في منازل اللاجئين المبنية من الطين ،حسب البيان ، مشيرا إلى تضرر العديد من المؤسسات العمومية وتلف ما لدى السكان من مواد غذائية.

وكشف البيان أن مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة العاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين يجريان تقييما دقيقا لحجم تلك الخسائر والاحتياجات العاجلة ، حيث تم تشكيل لجنة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، برنامج الغذاء العالمي ، منظمة اليونيسيف ، الهلال الأحمر الصحراوي ، منظمة أوكسفام ومنظمة تشيسب ، لتقييم الخسائر وحصر الاحتياجات العاجلة.

للإشارة ، يعتمد الهلال الأحمر الصحراوي على مخاطبة الهيئات والدول المانحة في مثل هكذا كوارث ، خاصة وأن أزيد من 160 ألف لاجئ صحراوي يعيشون في خيم في ظروف طبيعية صعبة ويعتمدون في حياتهم اليومية على المساعدات الإنسانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.