اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هــذه هــي لائــحة المساعــدات الأوليــة لمفوضيـــة السامية للإجئين الصحراويين…:

هــذه هــي لائــحة المساعــدات الأوليــة لمفوضيـــة السامية للإجئين الصحراويين…:

أعلنت الناطقة الرسمية باسم المفوضية السامية للاجئين السيدة ميليسا فيلمينغ اليوم الجمعة ، أن المفوضية قررت إرسال مساعدات عاجلة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين إثر الفيضانات المتواصلة بالمنطقة.
 
وأكدت المسؤولة الأممية خلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بجنيف ، أن الشحنة الأولى من المساعدات ستصل يوم السبت وتتمثل في:
-1500 خيمة عائلية
– 10000 غطاء بلاستيكي
– 10000 بطانية
– 2000 حاوية مياه بالإضافة إلى أدوات للطبخ ، وستقوم المفوضية أيضا بتوفير مواد الإيواء والمساعدة في ترميم المنازل المتضررة.
 
وأبرزت المسؤولة الأممية أن الأمطار الغزيرة والفيضانات تسببت في أضرار واسعة مست كافة المخيمات وقد بدأت المفوضية والمنظمات العاملة في مساعدة نحو 25000 لاجئ ، وأن عدد الأشخاص المحتاجين يمكن أن يزيد بسبب الأمطار التي بدأت يوم الجمعة الماضي، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الأحد على الأقل.
 
وأكدت المفوضية أن البنى التحتية التي تضررت أو دمرت شملت المستوصفات والمستشفيات والمدارس والمحلات التجارية وحظائر الماشية ، ووجهت السيدة ميليسا فيلمينغ نداء باسم المفوضية لى كافة الجهات المانحة للمساهمة العاجلة من أجل المساعدة على مواجة الأزمة خصوصا وأن ماتتوفر عليه المفوضية المخصص للمخيمات لسنة 2015 لايغطي أكثر من 20 بالمائة مما فرض توقيف العديد من الأنشطة والمشاريع الضرورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.