الرئيسية / اخبار / رسمــي : 30 ألف سكن صحراوي و 80 % من المنشآت الإجتماعية تضررت من الفيضانات بالمخيمات.

رسمــي : 30 ألف سكن صحراوي و 80 % من المنشآت الإجتماعية تضررت من الفيضانات بالمخيمات.

أكد وزير الداخلية السيد حمة سلامة في تصريح لوسائل الإعلام أول أمس الخميس ، أن الخسائر التي خلفتها موجة الأمطار الأخيرة  التي تشهدها مخيمات اللاجئين الصحراويين منذ يوم الجمعة الماضي ، لازالت في ارتفاع مستمر.
 
وأبرز رئيس خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة في اجتماعها الأخير ، أن الخسائر في تزايد ، مبرزا أن الأضرار طالت 30 ألف سكن على أقل تقدير ، وأن الأضرار في المرافق الضرورية والمنشآت الاجتماعية تراوحت بين 75 و 80 %.
 
وكشف السيد حمة سلامة جسامة الخصاص الذي يعانيه اللاجئون الصحراويون ؛ مما يستدعي تدخلا عاجلا وتقديم الخدمات الضرورية  والمساعدات من مواد ذات الاستهلاك الضروري من خيم وأغطية ومواد غذائية ، مذكرا أن الجهود المبذولة في هذا الاتجاه لا زالت غير كافية في ظل تواصل التساقطات المطرية وارتفاع حصيلة المتضررين بشكل يومي.
 
وإزاء هذا الوضع – يقول رئيس خلية الأزمة – أن هذه الأخيرة وزعت فرق إنقاذ على مستوى كل الولايات وكلفت أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة بمباشرة العملية بالتنسيق مع السلطات الجهوية.
 
وثمن السيد حمة سلامة في ختام تصريحه ، مواقف التضامن والمساندة الجزائرية الدائمة وأشاد بروح التكافل التي أظهرها أبناء الشعب الصحراوي فيما بينهم,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.