اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس الوفــد الصحــراوي المـــفاوض يحمل المغرب مسؤولية عرقلة تقدم المفاوضات.

رئيس الوفــد الصحــراوي المـــفاوض يحمل المغرب مسؤولية عرقلة تقدم المفاوضات.

حمل رئيس الوفد الصحراوي المفاوض السيد خطري آدوه ، المغرب مسؤولية “عرقلة تقدم المفاوضات” لإيجاد حل نهائي للنزاع في الصحراء الغربية وأكد أنه “يستحيل على الشعب الصحراوي الاستمرار في الوضع القائم”.
 
وأبرز السيد خطري آدوه في تصريح للصحافة أمس الأحد عقب محادثات أجراها الوفد الصحراوي المفاوض مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس ، أن “الوقت لم يعد يسمح بالاستمرار في هذا الوضع القائم” داعيا إلى ضرورة “وضع حد للعدوان على الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وعلى الشعب الصحراوي وإنهاء الاحتلال غير الشرعي للنظام المغربي”.
 
ودعا رئيس الوفد الصحراوي المفاوض الأمم المتحدة ممثلة في أمينها العام ومبعوثه الشخصي إلى الصحراء الغربية ومجلس الأمن الدولي ، إلى الإسراع في إنهاء مأساة الشعب الصحراوي  مبرزا أن موقف الطرف الصحراوي “واضح” من خلال تعاونه مع الأمم المتحدة طيلة 24 سنة الماضية قبل أن يضيف قائلا: ” لكن الاستمرار في الوضع القائم لم يعد مقبولا ولا يمكن إيجاد حل للقضية خارج استفتاء يقرر من خلاله الشعب الصحراوي مصيره”.
 
وطالب السيد خطري آدوه الأمم المتحدة “بإيقاف كل ما تتجلى فيه السياسة المغربية المتعلقة بالمماطلة في الإسراع بالحل والخروقات الخطيرة التي تمس حقوق الإنسان بالصحراء الغربية أو ما يتعلق بنهب ثروات الإقليم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.