اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الإفـــراج عن الشاب الصحراوي ” علــي السعــدوني ” بكفالة مالية قرها 1000 درهم مغربية.

الإفـــراج عن الشاب الصحراوي ” علــي السعــدوني ” بكفالة مالية قرها 1000 درهم مغربية.

أفرج وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 28 أكتوبر / تشرين أول 2015 عن الشاب الصحراوي ” علي السعدوني ” ( 32 سنة ) بكفالة مالية قدرها 1000 درهم مغربية بعد أن ظل محتجزا لمدة تجاوزت 40 ساعة رهن الحراسة النظرية بمخفر الشرطة القضائية بولاية الأمن بالمدينة المذكورة.

و صرح ” علي السعدوني ” بعد الإفراج عنه أنه كان في حدود الساعة 08 مساء بتاريخ 26 أكتوبر / تشرين أول 2015 رفقة زميله ” نور الدين العركوبي ” و المدونة أو الإعلامية ” عيشة السملالي ” قبل أن يفاجئ بسيارة تابعة للشرطة بداخلها 05 عناصر من الشرطة بزي مدني يأمروه بمرافقتهم.

و بداخل سيارة الشرطة تعرض ” علي السعدوني ” للتهديد قبل أن تتوقف به سيارة الشرطة بمقر ولاية الأمن بالعيون / الصحراء الغربية، حيث فوجئ بتكبيل يديه إلى الوراء و تعصيب عينيه مع إخضاعه للضرب المبرح و التهديد من قبل ضباط و عناصر الشرطة المغربية.

و في اليوم الموالي خضع ” علي السعدوني ” للضرب و التهديد و للممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية توجهت بإرغامه و هو معصوب العينين و مكبل اليدين بتوقيعه مجموعة من الأوراق دون أن يطلع عليها أو يعرف مضمونها.

و عند مثوله في حدود الساعة الواحدة بعد الزوال بتاريخ 28 أكتوبر / تشرين أول 2015 أمام وكيل الملك فوجئ ” علي السعدوني ” بمواجهته بتهمة ” استهلاك مخدر الشيرا ” ، و هي تهمة نفاها جملة و تفصيلا، مؤكدا أنه يتعرض باستمرار لاعتداءات جسدية و لفظية و للرمي خارج المجال الحضري و بأنه وضع العديد من الشكاوى لدى القضاء المغربي دون أن يتم إجراء التحقيق فيها.

و شرح ” علي السعدوني ” طريقة توقيفه و تعرضه للضرب و إخضاعه لتوقيع محاضر الضابطة القضائية تحت الضغط و الإكراه و هو معصوب العينين، ليقرر و كيل الملك الإفراج عنه بكفالة مالية.

و كانت دورية تابعة للشرطة المغربية قد أقدمت في حدود الساعة 12 قبل الزوال بتاريخ 24 أكتوبر / تشرين أول 2015 على اختطاف الشاب الصحراوي ” مربيه السعيدي ” بالقرب من منزل عائلته بمدينة العيون / الصحراء الغربية، و الذي تم تعريضه للضرب المبرح و التهديد طيلة مدة احتجازه التي بلغت حوالي 08 ساعات بمقر الشرطة القضائية المغربية قبل أن يخلى سبيله دون أن يعرف تهمته و دون أن يمر من أمام وكيل الملك.

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.