اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / هـذا ما شـرحه وزير التعاون الصحراوية الأخ أبراهيـم المخطار بومخروطة بخصوص المساعدات الإنسانية.

هـذا ما شـرحه وزير التعاون الصحراوية الأخ أبراهيـم المخطار بومخروطة بخصوص المساعدات الإنسانية.

قال وزير التعاون السيد ابراهيم المخطار ان اللجنة المشرفة على متابعة الوضعية الاستثنائية انتهت من فرز كل المساعدات التي وصلت طيلة الايام الماضية وشرعت منذ امس في عملية التوزيع. بعد تحديد النضيب الفردي من المواد الاساسية.

وتم الى حد الساعة توزيع الدفعة الاولى من الخيم “اكواطين” التي وصلت من المفوضية السامية لغوث اللاجئين ومن طرف الدولة الجزائرية. على كل الولايات. ونحن في انتظار وصول المزيد من الخيم.

واضاف الوزير انه تم الشروع منذ نهار اليوم في توزيع المواد الغذائية حيث بدأت عملية التوزيع من ولاية الداخلة. وستستمر مع ولايات اخرى في الايام القادمة.

وذكر وزير التعاون بالنداء الذي وجهه الامين العام الاممي بانكيمون الى كافة الدول الاعضاء لاغاثة اللاجئين الصحراويين بعد الكارثة الاخيرة.

كما أشار الى البيان المشترك عن المنظمات الانسانية العاملة في الجزائر والذي طالبت فيه بتقديم يد العون للاجئين الصحراويين في هذه الظروف الصعبة.

وختم وزير التعاون تصريحه بان هناك وفود مهمة ستزور مخيمات اللاجئين الصحراويين بدا من اليوم الثلاثاء للاطلاع على اوضاع اللاجئين الصحراويين، منها وفد من الاتحاد الافريقي تقوده مفوضية الشؤون السياسية، ووفد من الجمعيات الاسبانية.

صورة أعلاه من الأرشيف بكاميرا ميزرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.