اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بيسط لـ ميزرات: “حل قضية الصحراء الغربية يبقى في يــد الصحراويين وليس عند الأمريكيين ولا الفرنسيين” التسجيل

بيسط لـ ميزرات: “حل قضية الصحراء الغربية يبقى في يــد الصحراويين وليس عند الأمريكيين ولا الفرنسيين” التسجيل


أكد ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن الأخ محمد يسلم بيسط خلال حديثه في لقاء  خاص على إذاعة ميزرات الإخبارية مساء أمس السبت 30 نوفمبر 2013 : ” أن حل قضية الصحراء الغربية يبقى في يد الصحراويين وليس عند الأمريكيين ولا الفرنسيين ” .

 وفي ذات السياق قال الأخ محمد يسلم بيسط : ” أن زيارة ملك المغرب الأخيرة للولايات المتّحدة الأمريكيّة لم تحقق نصرا للمغاربة كما يدعون “.  

هذا و أبرز الأخ محمد يسلم بيسط : ” أن الشعب الصحراوي يتوقع اتخاذ اجراءات و وضع آليات تطبيقية لمراقبة حقوق الانسان من أجل تطبيق هذا الالتزام النبيل للولايات المتحدة “.  

وأضاف : ” أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تطرق خلال لقاءه مع ملك محمد السادس إلى محاكمات المدنيين التي تمثل أمام المحاكم العسكرية المغربية و التي تعهد بشأنها العاهل المغربي في البيان المشترك بوضع حد لهذه الممارسة “.  

 اما في ما يتعلق بمقترحات الاحتلال المغربي للحل قال الأخ محمد يسلم بيسط : ” أن الرئيس أوباما اعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب كتصور محتمل ضمن التصورات الأخرى المتضمنة في لوائح الأمم المتحدة كالإستقلال أو الضم إلى المغرب.”.   

كما تحدث عن ملفات هامة مثل الثروات الطبيعية والكـــــونغريس الأمـــــريكي وغيرها تجدونها في التسجيل اسفله.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.