اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / زينـي محمـدو يمثل الشباب الصحراوي في برنامج الزمالة المهنية في واشنطن الامريكية.

زينـي محمـدو يمثل الشباب الصحراوي في برنامج الزمالة المهنية في واشنطن الامريكية.

يشارك الاخ زيني محمدو اعلي طالب عضو المجموعة التطوعية ” شباب من أجل التنمية الشبابية” هذه الأيام في برنامج الزمالة المهنية للقادة الشباب وهو برنامج لتبادل المعرفي بجلب القادة الشباب من شمال افريقيا الى الولايات المتحدة الامريكية. البرنامج تنظمه منظمة ليجاسي انترناشيونال وتموله وزارة الخارجية الامريكية و يمتد من 9 اكتوبر وحتى 13 نوفمبر الجاري ويشارك الى جانب الصحراء الغربية شباب من الجزائر ومصر.

وخلال الاسبوع الاول من البرنامج حل المشاركون ضيوفا داخل الكونجرس الامريكي حيث التقوا خمسة أعضاء سابقين في الكونجرس لمناقشة مختلف الاحداث السياسية والاقتصادية و اهم المشاكل التي تعاني منها المنطقة ودور المنظمات الغير ربحية في شمال افريقيا و كذا لقاء مع السيد ج.راش مؤسس ورئيس ليجاسي انترناشيونال وكانت الفرصة لممثل الصحراء الغربية للحديث عن القضية الوطنية وتجاهل المجتمع الدولي لها.

وعلى هامش البرنامج اجرى الشاب زيني محمدو لقاءا مع منظمة شباب من أجل الحرية تعرض خلاله لنضال الشعب الصحراوي ودور الشباب والطلبة في الكفاح لنيل الحرية من خلال العمل التطوعي داخل المخيمات و العمل الاعلامي لكسر التعتيم الاعلامي على الانتهاكات المغربية في الصحراء الغربية.

وخلال زيارته لمركز الشباب الامريكي اللاتبني قدم عرض حول القضية الوطنية واخر التطورات و الفيضانات الاخيرة التي اجتاحت المخيمات والذي شهد تضامن كبير من طرف الحاضرين.

وفي نفس السياق حل الاخ زيني محمدو ضيف الشرف في يومين دراسيين في ميرلاند حول تقوية الشباب ودوره المحوري في البناء الاجتماعي حيث قدم مداخلة ابرز خلالها البعد الانساني للقضية الصحراوية وتجربة الشباب الصحراوي مع اللجوء و كذا نشاطاتهم الثورية داخل الاراضي المحتلة.

كما كان له لقاء صحفي مع الصحفي الامريكي ريكو هايس تناول خلاله اهم المحطات التاريخية للقضية ومعاناة اللجوء واساليب الاحتلال في المماطلة ونهب الثروات.

ومن المنتظر ان يشارك ممثل الصحراء الغربية ما بين 10 و13 نوفمبر في كونجرس لشباب العالم يضم 400 شاب وشابة من مختلف بلدان العالم كما سيشارك في وقفة احتجاجية امام السفارة المغربية في واشنطن هذا الاسبوع لفضح سياسات المحتل و اثبات مسؤوليته المستمرة عن معاناة الشعب الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.