اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حزب روسي يندد بانتهاكات المغرب ويدعو الأمم المتحدة إلى التمسك بميثاقها وقراراتها.

حزب روسي يندد بانتهاكات المغرب ويدعو الأمم المتحدة إلى التمسك بميثاقها وقراراتها.

 ندد السيد فلاديمير لكاييف السكرتير الأول للجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي الموحد ، بالانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وطال الأمم المتحدة بالدفاع عن ميثاقها وقراراتها المتعلقة بمنح الصحراويين الحق في تقرير المصير والاستقلال.
 
وحيا السيد فلاديمير لكاييف كفاح شعب الصحراء الغربية وحكمة جبهة البوليساريو في تفاعلها مع مسلسل السلام الأممي وتشبثها به ، معلنا تضامن الحزب الشيوعي الروسي الموحد المبدئي مع كفاح الشعب الصحراوي.    
 
جاء ذلك خلال استقباله أمس السبت ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية السيد أعلي سالم محمد فاضل الذي شارك في التظاهرة المخلدة للذكرى الـ 98 لثورة أكتوبر البولشفية بناء على دعوة من الحزب الشيوعي الروسي الموحد ، وكان في استقباله السيد فلاديمير لكاييف الذي يشغل كذلك منصب رئيس لجنة الانتخابات المركزية لرابطة الأقاليم الشيوعية ، والسيدة داريا ميتينا سكرتيرة اللجنة المركزية للحزب مكلفة بالعلاقات الخارجية ، مصحوبين بالعديد من إطارات الحزب.
 
وقد أطلع الدبلوماسي الصحراوي مستقبليه على مستجدات مسلسل السلام الأممي في الصحراء الغربية، وتخاذل الهيئة الأممية وعدم صرامتها في الدفاع عن قراراتها، وتعاميها عن الخروقات الجسيمة لميثاق الأمم المتحدة والتي كان آخرها زيارة ملك المغرب للجزء المحتل وخطابه الاستفزازي بمناسبة الذكرى الـ 40 لما يسمى بالمسيرة الخضراء، متوقفاً عند الانتهاكات المتوالية لحقوق الإنسان والاستغلال البشع للثروات الطبيعية من قبل الغزو المغربي.
 
كما أكد أن تسامح الهيئة الدولية مع التجاوزات الوحشية للاحتلال المغربي ، تضع الشعب الصحراوي وممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو أمام خيار صعب ألا وهو العودة إلى الكفاح المسلح وهو خيار سوف يعرض المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه.
 
وخلال اللقاء ، أعرب الحاضرون عن تأسفهم للوضع المأسوي المفروض على الشعب الصحراوي من قبل دولة جارة ، كان من المفروض أن تمد يد المساعدة بدلا من الاحتلال والتوسع وإقصاء الآخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.