الرئيسية / اخبار / الأمينـة العامـة لاتحـاد النـساء تـؤكد أن القــضية الصحراوية هي قضية كل الأفارقة.

الأمينـة العامـة لاتحـاد النـساء تـؤكد أن القــضية الصحراوية هي قضية كل الأفارقة.

 أكدت عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي ، أن القضية الصحراوية هي قضية كل الأفارقة ، ودعت إلى أهمية التعاون المشترك خلال هذه المرحلة الحاسمة من كفاح الشعب الصحراوي وحاجة هذا الأخير الماسة إلى دعم قوى التحرر في كافة أنحاء العالم وخاصة القوى الإفريقية.
 
وذكرت السيدة فاطمة المهدي بمدينة كيب تاون الجنوب إفريقية خلال الجولة التحسيسية بالقضية الوطنية في عدد من الدول الإفريقية ، ذكرت بالدور الذي تقوم به جنوب إفريقيا في دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ، مشيرة إلى أهمية التعاون المشترك خلال هذه المرحلة الحاسمة من كفاح الشعب الصحراوي.
 
وقد تم استقبال الوفد الصحراوي بالمدينة المذكورة ، من طرف مسؤولة المسيرة الدولية للمرأة بجنوب إفريقيا السيدة ويلهيلمينا تروت رفقة أعضاء من المسيرة الدولية للمرأة وممثلات عن مقاطعات جنوب إفريقيا.
 
وقد انطلقت المحطة الأولى من البرنامج يوم أمس بمؤسسة كلاريمو مان رود موسك ، أين نشطت الأمينة العامة لاتحاد النساء محاضرة حول القضية الصحراوية مرفوقة بعرض صور عن مراحل كفاح الشعب الصحراوي ، بحضور جمع غفير.
 
وطالبت السيدة فاطمة المهدي الحاضرين بضرورة مواصلة الجهود لدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، داعية إلى العمل من أجل تحديد موعد محدد لإجراء استفتاء عادل حر ونزيه يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره.

صورة الأرشيف.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*