الرئيسية / اخبار / تـــأجيل ثان لمحاكمة 06 معتقلين سياسيين صحراوييــــن متـــابعين في حالة سراح مؤقت من ضمنهم طفل قاصــــر.

تـــأجيل ثان لمحاكمة 06 معتقلين سياسيين صحراوييــــن متـــابعين في حالة سراح مؤقت من ضمنهم طفل قاصــــر.

أرجأت للمرة الثانية على التوالي هيئة المحكمة بغرفة الجنايات قضاء الدرجة لأولى بمحكمة لاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 27 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 محاكمة 05 معتقلين سياسيين صحراويين إلى غاية 18 ديسمبر / كانون أول 2013 و محاكمة طفل قاصر إلى 15 يناير / كانون ثاني 2013.

و مثل المعتقلين السياسيين الصحراويين ” محمد عالي السعدي ” و ” يوسف بوزيد ” و ” محمد كرنيط ” و ” ياسين سيداتي ” و ” عزيز حرامش ” في حالة سراح مؤقت في جلسة علنية، تقدم خلالها محام الدفاع بطلب تأجيل المحاكمة قصد الاطلاع على الملف و إعداد هيئة الدفاع. 

في حين مثل الطفل الصحراوي القاصر ” الحسين أباه ” في حالة سراح مؤقت كذلك في جلسة مغلقة حضرتها أمه ” ميمونة المكي “، التي تشبثت إلى جانب ابنها المتابع بهيئة الدفاع المشكلة من مجموعة من الأساتذة المؤازرين بعد محاولة رئيس هيئة المحكمة اعتبار الملف جاهزا و من الممكن أن يناقش في إطار المساعدة القضائية بعد عدم تمكن هيئة دفاع الطفل الصحراوي القاصر ” الحسين أباه ” من الحضور خلال هذه الجلسة.

 و للتذكير، فإن هؤلاء المعتقلين تعرضوا للاعتقال التعسفي منذ 09 ماي / أيار 2013 على خلفية المسيرة السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال التي عرفتها مدينة العيون / الصحراء بتاريخ 04 ماي / أيار 2013 ، و قضوا أكثر من 05 أشهر على ذمة التحقيق قبل أن يحال ملفهم على غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف ، حيث قررت هيئة المحكمة بتاريخ 23 أكتوبر / تشرين أول 2013 الإفراج عنهم مؤقتا من السجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.