اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كليميم شمال البلاد . ترحيل معتقليين سياسيين صحراويين.

كليميم شمال البلاد . ترحيل معتقليين سياسيين صحراويين.

تقرير الرفيق جمال اكريدش
 
اقدمت قوى الاحتلال المغربية  يومه الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 على ترحيل معتقلي  ما بات يعرف بمجموعة العلم الوطني الصحرواي  من   سجن ايت ملول   نحو   السجن المحلي بمدينة تزنيت.

وكانت قوى الاحتلال المغربية قد اقدمت على اعتقال  هؤلاء المناضلين  الصحراويين اؤاخر شهر رمضان المنصرم  على خلفية مواجهات  افتعلتها قوى الامن المغربية  بتحريض  بلطجيتها من المستوطنين المغاربة  على الاعتداء على جمهور الفريق الصحراوي  اثناء نهايات  كاس دوري رمضان لفرق الاحياء.

 محكمة قوى الاحتلال عمدت الى  ادانة المعتقلين الصحراويين  ابتدائيا بمدينة كليميم  جنوب المغرب  في اجواء من الحصار  القمعي والهمجي  يتبث بكون هذه الاخيرة تفتقد لابسط شروط المحاكمة العلنية  نفس الامر يتكرر بمحكمة الاستئناف بمدينة اكادير المغربية   التي عمدت هي الاخرى  الى  ادانتهم ورفع مدة عقوبته  لتتراوح الاحكام الصادرة في حقهم ما بين سنة وستة اشهر سجنا نافذة.

وتتكون مجموعة العلم الوطني الصحراوي من شيخ المعتقلين السياسيين الصحراويين  الاب المناضل لعويسيد عمر  عضو المرصد الاعلامي الصحراوي  لتوثيق انتهاكات حقوق الانسان.

و الاخوان المناضلان  عمر وطه الداودي  ابناء الاب المناضل الداودي  المعتقل  بسجن سلا   في  انتظار محاكمته عسكريا على خلفية نضاله السلمي من اجل  حق شعبه الثابت في تقرير المصير    و المناضلين  بابية بهداش وحمزة بازي و مصطفى اوحسين.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.