اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عاجل…هـذا ما أكـده أسـود ملحـمة أكديـم إزيـك الأبطال الأشواس بعد خطاب ملك المغرب.

عاجل…هـذا ما أكـده أسـود ملحـمة أكديـم إزيـك الأبطال الأشواس بعد خطاب ملك المغرب.

أعلن أسود ملحمة أكديم إزيك الأبطال الأشواس الرموز تمسكهم بحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال، في بيان بمناسبة الذكرى الـ5 لتفكيك مخيم اكديم ايزيك و التي تصادف 08 نوفمبر من كل سنة.

 
و أعلن البيان تشبث المجموعة بالممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب “البوليساريو”، و كذا رفضهم القاطع لكل الحلول المشبوهة أو أي حل قد يخرج عن الشرعية الدولية أو يمس من حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

 
و طالب البيان الأمم المتحدة بفتح تحقيق في جرائم القتل و التعذيب و غيرها من الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها دولة الاحتلال المغربية في حق المدنيين الصحراويين العزل، و وضع آلية أممية لحماية حقوق الإنسان و مراقبتها بالمنطقة.

 
و ناشد معتقلو اكديم ايزيك المنظمات و الجمعيات الحقوقية و الإنسانية الدولية بالتدخل من اجل الضغط على الدولة المغربية من اجل احترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و الإفراج الفوري و اللامشروط عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بسجون الاحتلال المغربية، بالإضافة إلى الكشف عن مصير المفقودين مجهولي المصير و فتح المنطقة امام المراقبين الدوليين و وسائل الاعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.