الرئيسية / اخبار / عاجـل…بهذه الطريقة ردت القيادة العليا للجيش الصحراوية على خطاب الملك.

عاجـل…بهذه الطريقة ردت القيادة العليا للجيش الصحراوية على خطاب الملك.

اعتبر عضو الأمانة الوطنية، وزير الدفاع الوطني السيد محمد لمين البوهالي ان ما تبجح به ملك المغرب في خطابه الأخير هو بمثابة انقلاب على لغة الحوار وتحريض على الرجوع الى الحرب و هروب الى الامام وتمرد على الشرعية الدولية .مؤكدا أنه رفض صريح  وتراجع خطير عن كل الالتزامات التي وافق عليها المغرب  من اجل التوصل لحل سلمي مع جبهة البوليساريو.
.
وقال وزير الدفاع مساء اليوم خلال كلمة اختتام الطبعة العاشرة من الملتقى الدولي ل “حوار الأديان من اجل السلام ” بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين ان خطاب ملك المغرب تحريض صريح على الرجوع الى الحرب، مؤكدا استعداد الشعب الصحراوي للمقاومة من اجل تحرير ما تبقى من أراضي الصحراء الغربية.
 
وأبرز وزير الدفاع أن جيش  التحرير  الصحراوي خاض حربا  لمدة 16 سنة ضد الاحتلال المغربي، من أجل إعلاء الحق والدفاع  عن الشعب الصحراوي الذي تعرض للقتل والتشريد من أرضه..
 
وأوضح وزير الدفاع ان الشعب الصحراوي يتسابق للشهادة لأنه يقاتل من اجل إحقاق حق، بخلاف الجيش المغربي الذي يخوض حرب خاسرة ومحرمة لانه يغتصب ارض الغير.
.
وأشاد وزير الدفاع بالدور الجزائري في دعم ومرافقة الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل الحرية، مثمنا الوقفة الطيبة خلال أزمة الأمطار الأخيرة ومثيلاتها في ظروف الشدة والحاجة.
.
كما ثمن  الوزيرعاليا نضال الأصدقاء من الأمريكيين وكافة الجنسيات المشاركة في ملتقى  الأديان ومؤازرتهم لكفاح الشعب الصحراوي  منذ انطلاقه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.