اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ14 تؤكد أن كل الظروف جاهزة لانطلاق الندوات السياسية.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ14 تؤكد أن كل الظروف جاهزة لانطلاق الندوات السياسية.

أكدت اليوم  اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو،  “أن كل الظروف جاهزة لانطلاق الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر بالولايات والمؤسسات الوطنية بدأ من السبت المقبل ، حسب ما صرح به اليوم رئيس اللجنة خطري أدوه في اجتماعها بمدرسة 09 يونيو.
 
 
وركز الاجتماع على الكيفية التي ستنظم بها هذه الندوات السياسية بعد موجة الامطار الأخيرة التي ضربت المخيمات وتسببت في تدمير المباني والمرافق العمومية ، وكذا العمل و التنسيق مع السلطات الجهوية والمحلية لاستقطاب اكبر عدد ممكن من القاعدة الشعبية، وتوفير الشروط الملائمة  من الجهات المعنية من تحضير وتنظيم وخلق الأجواء المناسبة لعقد الندوات في أحسن الظروف.
 
الاجتماع تناول الظروف الراهنة ودور اللجنة التحضيرية في إدارة النقاش والعمليات المرتبطة بها من عملية انتخابية للمندوبين وغيرها، كما تدارست الخطة الإعلامية والأمنية لتسيير الندوات حيث تم الاستماع إلى عروض عن وزارة الإعلام وأخرى عن الجهة الأمنية.
 
وشددت مداخلات أعضاء اللجنة على ضرورة توفير الظروف الملائمة لانجاح هذه المحطة المهمة التي تسبق المؤتمر الشعبي العام الرابع عشر.
 
من جهة أخرى ،  أكد إبراهيم احمد محمود عضو الأمانة  الوطنية  كاتب الدولة للأمن والتوثيق أمام أعضاء اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر 14 في اجتماعها اليوم،”أن المغرب يحاول في كل مرة استغلال المتغيرات  التي تشهدها  المنطقة والعالم من اجل تحقيق أي مكسب يكون في صالح أطروحته الاستعمارية”.

وحث المسؤول  جميع الصحراويين على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي، لمواجهة المخططات المغربية التي تسعي إلي نشر الفرقة والتشتت بين أفراد المجتمع الصحراوي الواحد.    

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.