الرئيسية / اخبار / ميـــزراتـــ تستضيف هًـذه اللَيله وزيرة الشؤون الإجتماعيــة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المـــرأة

ميـــزراتـــ تستضيف هًـذه اللَيله وزيرة الشؤون الإجتماعيــة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المـــرأة

يعلن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية   لكل محبيه ومستمعيه ان هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه الأَثنين باذن لله تعالـــــــــــــــى.  ابتداء من الساعة الحادية عشر بتوقيت غرينتش، سيستضيف وفي حلقة خاصة وزيرة الشؤون الإجتماعية و ترقية المرأة في الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الأخت محفوظة رحال. وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

 نشير إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت في مثل هذا اليوم عن  قرارها رقم 54 / 134 تخليد اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في يوم 25 نوفمبر / تشرين ثاني من كل سنة ، و الذي دعت فيه الأمم المتحدة الحكومات و المنظمات الدولية و المنظمات الغير حكومية للترويج و إشاعة ثقافة القضاء على العنف ضد المرأة. 

و إذا كانت المرأة في مجموعة من الدول العالمية لازالت تعاني من العنف المنزلي و من مختلف الأشكال المتعددة للعنف، فإن المرأة الصحراوية تعاني من عنف ممنهج مصدره الدولة المغربية، التي و منذ ضمها قسرا للصحراء الغربية تعرض النساء للاختفاء القسري و التعذيب و الاغتصاب و الاعتقال التعسفي و مصادرة الحق في الشغل و تجميد الرواتب الشهرية مع ما صاحب ذلك من أشكال مختلفة من الممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية. 

و قد أدى هذا العنف الممنهج ضد المرأة الصحراوية إلى إرغام المئات من الصحراويات على الهجرة عن أرضها الصحراء الغربية في ظروف قاسية و مهينة لكرامتهن و قدسيتهن هربا من الاضطهاد السياسي، حيث استقر بهن الحال في مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف التي تديرها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ( البوليساريو ).

نذكر في الختام ان  مواقع صحفية إلكترونية  صديقة ستنقل  هذا لقاء إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر” .   

كونــــــــــــــــو في الموعــــــــــــــــد …باذن لله تعالـــــــــــــــى.   

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.