الرئيسية / اخبار / عاجل…هذا ما أكده رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة في ندوة بالنادي العالمي للصحافة بمدريد .

عاجل…هذا ما أكده رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة في ندوة بالنادي العالمي للصحافة بمدريد .

ندد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز يوم أمس الخميس بالعاصمة الإسبانية مدريد  خلال ندوة صحفية عقدها بالنادي العالمي للصحافة وحضرتها شبكة ميزرات بالحصار العسكري  المغربي على الصحراويين العزل بالقطاع المحتل.

وطالب السيد الرئيس من المنتظم الدولي بمختلف مكوناته أن يتحمل مسؤولياته في الظروف التي يعيشها الشعب الصحراوي بالأراضي المحتلة من خلال تدخل العاجل لرفع الحصار العسكري والأمني المغربي المشدد، مطالباً في ذات السياق بوقف هذا الوضع الذي لايحتمل.

وشدد السيد محمد عبد العزيز، على ضرورة الكف عن دعم النظام المغربي خاصة على مستوى حكومتي مدريد وباريس، مطالباً إياهم بالمساهمة الحقيقية والصادقة في إيجاد حلول تضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جهة أخرى أكد الأمين العام للجبهة أن الشعب الصحراوي سينتصر قريباً على الظالمين لأنه بكل بساطة يتوفر على قدرات متعددة يبقى أبرزها استعدادهم للتضحية بالنفس و النفيس من أجل حريته و استقلاله.

وقال رئيس الجمهورية كذلك : لقد تميزت أربعين سنة الماضية من كفاح الشعب الصحراوي  بشدة المحن والمعاناة عاشها شعبنا وهو الذي عرف بتكريس الفعل والنضال  وتكريس الوجود ، مطالبا باستفتاء عادل ونزيه يمكنه من حقوقه كاملة غير منقوصة .

هذا وعلق السيد الرئيس عن ظروف التي رافقت زيارة العاهل المغربي للصحراء الغربية والتي أكد فيها أن المناطق المحتلة تحولت الى ثكنة عسكرية مدعمة بأكثر من مئة وأربعين ألفاً مستوطن مغربي، في تحدي سافر للمجتمع الدولي بل تمرد واضح على القانون الدولي والشرعية الدولية.

وبخصوص  الندوة السنوية الأربعين لتنسيق الدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي والتي ستنظم يومي الجمعة والسبت بمدريد أشار السيد الرئيس أن الحدث يعتبر بمثابة محطة هامة تذكر كل أولئك الذين يشككون في قدرات شعبنا  بأن هذا الأخير واقف ومصمم  حقق مكاسب هامة جدا من خلال الكفاح من اجل الحرية والاستقلال .

وجدد السيد الرئيس، التأكيد على ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

يتبع بتغطية استثنائية وخاصة لميزرات من مقر  الندوة الـ 40 للتنسيقية الأوروبية للدعم والتضامن مع الشعب الصحراوي بالعاصمة الإسبانية مدريد بإذن المولى عز وجل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.