اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تنسيقية ملحمة أكديــــم إزيك للحراك السلمي توجه بيان إلى الرأي العام حول النهب الممنهج لثروات الصحراء الغربية.

تنسيقية ملحمة أكديــــم إزيك للحراك السلمي توجه بيان إلى الرأي العام حول النهب الممنهج لثروات الصحراء الغربية.

تنسيقية ملحمة أكديم إزيك للحراك السلمي توجه بيان إلى الرأي العام حول النهب الممنهج لثروات الصحراء الغربية جاء فيه :

أمام النهب الممنهج من طرف الدولة المغربية لثروات الصحراء الغربية والتي تعتبر دوليا منطقة لم تتمتع بعد بتصفية الاستعمار. 

وبسبب عدم استفادت الشعب الصحراوي من خيراته التي تنهب أمامه كل يوم. سواء جزئه الذي يعيش بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية أو جزئه الثاني الذي يقطن بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة. ,وأمام بقاء المجتمع الدولي صامتا تجاه هذا الإستغلال الغير قانوني بالرغم من الرأي الإستشار للمستشار القانوني للأمين العام للأمم المتحدة المستشار هانس كولير والذي أعتبر أن أي أستغلال للموارد الطبيعية التي هي ضمن حيز إقليم الصحراء الغربية غير قانوني ويعتبر أنتهاكا للمواثيق الدولية. فإننا  كتنسيقية ملحمة أكديم إزيك للحراك السلمي نعلن للرأي العام المحلي والدولي مايلي :

 أولا         :  إدانتنا الشديدة للصمت الدولي تجاه الإستغلال الممنهج والغير قانوني لثروات الصحراء الغربية المحتلة.  ثانيا        :  نطالب الشركات المتعددة الجنسيات التي تشارك في هذا النهب بالتوقف فورا عن نهب ثرواتنا لأنها تشارك في جريمة أقتصادية يعاقب عليها القانوني الدولي. فهم عاجلا أم آجلا سيتعرضون للمتابعة والمسائلة القانونية دوليا. 
 ثالثا        :  مطالبتنا شركتي طوطال وسيمنس وكذلك الشركتين المتعددتي الجنسيات كيرن إنرجي وكوسموس للطاقة اللتان ستقومان بتنقيبات إستكشافية عن البترول بسواحل بوجدو/ الصحراء الغربية في أفق سنة 2014 بوقف نشاطهم بالمنطقة ، والإمتثال للقانون الدولي وللرأي الإستشاري للمستشار الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد هانس كولير. 
 رابعا       :  مطالبتنا الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في الإقليم. وأن تضمن حقوق الإنسان والحقوق السياسية والإقتصادية للصحراويين. وأن توقف نهائيا وبالقوة إستغلال ثروات الصحراء الغربية حتى تطبيق مسلسل تقريرالمصير الذي بدأته ولم تنهه بعد والوصول إلى حل نهائي .  
خامسا     :  مطالبتنا الإتحاد الأوربي بعدم تجديد إتفاقية الصيد البحري مع المغرب والتي تشمل بشكل غير قانوني المياه الإقليمية للصحراء الغربية المحتلة.  
سادسا     : مطالبتنا الشركات الدولية بعدم أستيراد وشراء المنتجات والمواد الأولية القادمة من الصحراء الغربية المحتلة.      

العيون المحتلة / الصحراء الغربية.             

 23/11/2013 عن تنسيقية ملحمة أكديم إزيك للحراك السلمي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.